اختارت وكالة «رويترز» العالمية منتخب لبنان لكرة القدم للصالات، الافضل رياضياً في لبنان لسنة 2013، وذلك خلال حصادها السنوي لأبرز ما سُجّل من انجازات ونتائج رياضية.

وذكرت «رويترز» في خدمتها الرياضية العربية التي تزوّد بها مئات وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة حول العالم، ان «منتخب الصالات فرض نفسه كأبرز فرق الرياضة اللبنانية في 2013 بعد توالي الانتكاسات في رياضات اعتاد اللبنانيون التألق فيها». واضافت «جذب منتخب لبنان للصالات الانظار في لبنان بعدما أحرز لقب بطولة غرب آسيا في ماليزيا هذا الشهر بفوزه على السعودية وقطر والعراق قبل تعادله في المباراة الحاسمة مع الكويت ليضمن مع الكويت والعراق التأهل لنهائيات كأس آسيا». ويعتبر هذا الاختيار انجازاً معنوياً مهماً لمنتخبٍ كان لا يزال في طور البناء مع مجموعة من اللاعبين الشبان الجدد عندما ذهب الى اصعب تصفيات لكأس آسيا شهدتها المنطقة، ليعود بعدها متوّجاً باللقب الاقليمي.
وتطرّقت حصيلة «رويترز» الى تميّز منتخب الفوتسال في انجازه المحقق على المنتخبات الاخرى الخاصة بالالعاب الجماعية، مثل منتخب الكرة الطائرة الذي حقق افضل نتيجة له في بطولة آسيا. وذكرت الوكالة ان كرة القدم كادت ان تكون الافضل بفضل منتخبها لولا الفضائح التي القت بظلالها على اللعبة وارتبط بها لاعبون وحكام، متطرقةً ايضاً الى اخفاقات الاندية اللبنانية على الصعيد القاري.
كذلك، تحدثت «رويترز» عن انجازٍ لنادي الشانفيل في بطولة غرب آسيا لكرة السلة، والصدمات التي تعرضت لها اللعبة، بينما كانت الخيبة في كرة المضرب بعد هبوط لبنان الى مجموعة آسيا – اوقيانوسيا الثالثة اثر خسارته امام سيريلانكا في كأس ديفيس.