يبدو أن النجم اندريس إينييستا لن يرتدي في مسيرته سوى قميص برشلونة الإسباني، حيث وافق «الرسام»، أمس، على تجديد عقده مع فريقه حتى عام 2018 على الاقل، بحسب ما أعلن رئيس النادي الكاتالوني ساندرو روسيل.

وقال روسيل في مؤتمر صحافي: «تأكّد تجديد عقد اينييستا، لقد أنهينا كل الاجراءات المتعلقة بهذا الموضوع».
ويتوقع أن يوقّع الطرفان العقد الاثنين المقبل ليضعا حدّاً للكثير من الشائعات التي راجت في الاسابيع الاخيرة حول مستقبل نجم الفريق ومنتخب اسبانيا، لكن رئيس برشلونة لم يكشف عن قيمة العقد الجديد.
وكان عقد اينييستا (29 عاماً) الحالي ينتهي عام 2015، وبقاؤه حتى 2018 يعني أنه سيعتزل في صفوف «البرسا».
من جهة أخرى، يسعى مانشستر سيتي وأرسنال الإنكليزيان لضم حارس مرمى ريال مدريد الاسباني إيكر كاسياس، مستغلين عدم مشاركة الأخير مع الفريق الملكي كأساسي.
ويجلس كاسياس على مقاعد البدلاء في الدوري، بينما يلعب كأساسي في بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، وفقاً لقرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد.
وكان كاسياس قد صرّح أخيراً بأنه سيعيد التفكير في مستقبله إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه في الملكي، وهذا ما يفتح الباب أمام إمكانية رحيله عن ريال مدريد.
وفي المانيا، سيبرم بوروسيا دورتموند أول تعاقداته في سوق الانتقالات الشتوي مع لاعب الوسط الشاب الياباني ميتسورو ماروكا (17 عاماً) قادماً من سيريزو اوساكا على سبيل الاعارة.
وأوضح الفريق الياباني عبر موقعه الرسمي أن ماروكا سينتقل لمدة عام ونصف حيث سينضم إلى صفوف رديف دورتموند.
وفي فرنسا، دخل حارس مرمى «الديوك» السابق الفائز بكأس العالم 1998، فابيان بارتيز، في مفاوضات للانضمام الى الجهاز الفني لمدرب باريس سان جيرمان، لوران بلان.
وخاض بارتيز مسيرة مظفرة شهدت دفاعه عن ألوان مرسيليا ومانشستر يونايتد الانكليزي وموناكو.
وكشف بلان: «لقد تكلمنا في هذا الموضوع، لكن أنتم الصحافيين يبدو أنكم أكدتم الامر، رغم أن شيئاً لم يوقّع بعد». وأضاف: «آمل أن يتم ذلك، سيقوم بالدور ذاته الذي قام به في منتخب فرنسا عندما كنت مدرباً له، لقد عمل كمستشار». وتابع: «أعتقد بأن خبرته على أعلى المستويات ستعود بالفائدة على حراس باريس سان جيرمان». وختم: «هل سيحصل هذا الامر؟ لا أدري، فابيان مهتم لكن لا شيء رسمياً حتى الآن».