أبدى السائق الأوسترالي دانيال ريكاردو تصميمه على إثبات نفسه في الموسم المقبل لبطولة العالم للفورمولا 1 مع فريقه الجديد «ريد بل رينو» وبأنه ليس مجرد سائق متخصص في التجارب التأهيلية فقط.واشتهر ريكاردو بسرعته على مدار اللفة الواحدة، إذ نجح خلال موسم 2013 في الإنطلاق أكثر من مرة من مراكز أمامية، إلا أنه فشل من الاستفادة منها لتحقيق نتائج مشجعة خلال الجوائز الكبرى.
وأصر الأوسترالي على أنه لن يواجه مشاكل في الحفاظ على سرعته خلال السباقات إذا ما أتيحت له سيارة تنافسية.
وقال الأوسترالي لموقع «أوتوسبورت»: «إذا أتيحت لي سيارة سريعة في العام المقبل فإنني متأكد بأن تأديتي لن تتراجع في السباقات».
وسيواجه ريكاردو في العام المقبل زميله بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل الذي تمكن من الانطلاق من المركز الأول 40 مرة في السنوات الأربع الماضية.
واعترف الأوسترالي بأن منافسة فيتيل ستكون صعبة للغاية، مضيفاً «لقد كُنا نحن الاثنين سريعين جداً في التجارب التأهيلية لهذا الموسم، ولذلك ستجري بيننا معركة جميلة في التجارب التأهيلية»، وتابع «أعتقد أنني لو استطعت إظهار سرعتي من السباقات الأولى، فالمعركة ستكون رائعة لباقي الموسم».
من جهة أخرى، حاز سائق الفورمولا 1 السابق، البولوني روبرت كوبيتسا، جائزة شخصية العام التي يمنحها الاتحاد الدولي للسيارات في نسختها الأولى بعد موسم ناجح في سباقات الراليات.