ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نادي ريال مدريد ينوي تجديد عقد لاعبه الألماني سامي خضيرة. ويمتد العقد الحالي للاعب مع النادي حتى حزيران 2015، ولكن الإدارة تعتزم تقديم عقد جديد إلى اللاعب يمتد حتى 2018. وذكرت الصحيفة أن مفاوضات تمديد العقد مع اللاعب بدأت الصيف الماضي، واستمرت رغم الإصابة الخطيرة التي تعرض لها والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.بدوره، يسعى نادي أرسنال إلى التعاقد مع لاعب مانشستر سيتي ميكا ريتشاردز الذي يعاني من الجلوس الدائم على دكة بدلاء فريقه، حسب ما ذكرت صحيفة «دايلي ستار» الإنكليزية. وتتزامن هذه الأخبار مع تجاهل إدارة نادي أرسنال تمديد عقد لاعبه الفرنسي بكاري سانيا الذي اقترب من مغادرة الفريق والعودة إلى مسقط رأسه بعد انتهاء عقده الصيف المقبل. وكان سانيا قد رفض التجديد نهاية الموسم الماضي بسبب تجاهل إدارة «المدفعجية» مطالبه المادية برفع راتبه الأسبوعي إلى 90 ألف جنيه استرليني. ويبقى على انتهاء عقد ريتشاردز 18 شهراً.
كذلك، قال وكيل أعمال لاعب فولام البلغاري ديميتار برباتوف، إميل دانشتيف، إن لاعبه يفكر في ترك ناديه في فترة الانتقالات الشتوية. وسجل برباتوف (32 عاماً) هدفاً واحداً فقط لفولام في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم. كما ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن نادي طرابزون سبور التركي مهتم بالتعاقد معه. وقال دانشتيف: «من الواضح أن برباتوف غير سعيد في فولام وليس في أفضل حاله في الوقت الحالي. بوسعكم رؤية ذلك إذا شاهدتم مبارياته هذا الموسم». وأضاف: «لقد أمضى الكثير من الوقت في إنكلترا، لكن إذا تلقى عرضاً جيداً من بلد آخر فسيكون على استعداد لدراسته».
وفي إيطاليا، أعلن نادي روما أن حارسه البرازيلي جوليو سرجيو توصل إلى اتفاق من أجل فسخ تعاقده مع النادي، رغم أنه كان يمتد إلى 20 حزيران المقبل. وأشار النادي في بيان له الى أنه يشكر سرجيو على الجهد الذي بذله وتكريس وقته للنادي منذ انضمامه إليه في عام 2006. كما وجّه الحارس البرازيلي، الذي يلعب منذ بداية الموسم الحالي مع نادي ليتشي الإيطالي على سبيل الإعارة، الشكر لروما عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وشكر زملاءه في الفريق والجماهير ومسؤولي مجلس الإدارة. وأضاف سرجيو: «بعد هذه الأعوام الكثيرة، أنهي تجربتي في إيطاليا وسأعود إلى البرازيل».