وقع أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي عقداً مع مهاجم ريال مدريد ألفارو موراتا، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي أكسبرس» الإنكليزية. وكان مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر قد راقب اللاعب الشاب عن كثب خلال الفترة الماضية لرغبته في توفير بديل لمهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو.
بدوره، أغلق مدرب مانشستر سيتي التشيلياني مانويل بليغريني الباب أمام رغبة مهاجمه البوسني إدين دزيكو في الرحيل إلى أرسنال في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وقال بليغريني في تصريح نقلته صحيفة «مترو» الإنكليزية: «دزيكو ليس للبيع، لقد وضعت ثقتي فيه مع بداية الموسم، ومازلت عند هذه الثقة».
وكان اللاعب قد أعترف برغبته في الرحيل عن ملعب «الاتحاد»، بسبب عدم حصوله على فرصته الكاملة في المشاركة مع مانشستر سيتي، في الوقت الذي كشف فيه فينغر أن دزيكو أحد اللاعبين الذين يستهدف تعزيز صفوفه بهم في العام الجديد.
وفي إيطاليا، مدد لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي التشيلياني أرتورو فيدال تعاقده مع ناديه حتى عام 2017، وفقاً لما أعلنه النادي على موقعه الإلكتروني. وكانت عدة أندية تسعى إلى ضم اللاعب، من بينها ريال مدريد الإسباني.

وذكرت وسائل اعلام إيطالية أن فيدال سيتقاضى خمسة ملايين يورو في الموسم مع المكافآت.
كذلك، اعلن الاتحاد التشيكي تعيين بافل فربا مدرباً للمنتخب الوطني وأنه سيتسلم مهماته اعتباراً من 1 كانون الثاني المقبل. واكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد التشيكي اوندري ليبا امام الصحافيين: «لقد وافقت اللجنة الادارية للاتحاد بالإجماع على تسمية بافل فربا مدرباً للمنتخب الوطني».