تعرض إنديانا بايسرز، متصدر الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة والمنطقة الشرقية، لخسارته الثانية هذا الموسم، وجاءت على يد بورتلاند ترايل بلايزرز 102-106. وأوقف بورتلاند صحوة انديانا وحرمه الفوز الثامن على التوالي والسابع عشر هذا الموسم. وضرب انديانا بقوة هذا الموسم، حيث حقق 9 انتصارات متتالية قبل ان يمنى بخسارته الاولى امام مضيفه شيكاغو بولز 94-100 منتصف الشهر الماضي، ثم حقق بعدها 7 انتصارات متتالية قبل ان يسقط امام مضيفه بورتلاند. وفرض عملاق انديانا بول جورج نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 43 نقطة، بيد أن ذلك لم يجنب فريقه الخسارة أمام تألق نجمَي بورتلاند لاماركوس الدريدج صاحب «دابل دابل» بتسجيله 28 نقطة مع 10 متابعات، وداميان ليلارد صاحب 26 نقطة و6 متابعات.
واستعاد سان انطونيو سبرز توازنه بفوز بشق النفس على ضيفه اتلانتا هوكس 102-100.
وكان سان انطونيو سقط على ارضه امام هيوستن روكتس الاحد، وكانت الخسارة الثالثة له هذا الموسم، بيد انه استعاد نغمة الانتصارات بتأكيد تفوقه على ضيفه اتلانتا الذي لم يفز على ارضه مضيفه في 16 مباراة متتالية.
ويدين سان انطونيو بفوزه للمخضرم تيم دانكان (37 عاماً) الذي سجل 23 نقطة، بينها سلة الفوز في الثانية الاخيرة عندما تلقى كرة من الارجنتيني مانويل جينوبيلي فأسكنها السلة قبل 0,4 ثانية من نهاية الوقت الاصلي.
واضاف البديل الفرنسي بوريس دياو 16 نقطة ومواطنه صانع الالعاب طوني باركر 15 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، والبديل الايطالي ماركو بيلينيلي 13 نقطة.
اما في صفوف الخاسر فكان آل هارفورد افضل مسجل برصيد 18 نقطة مع 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة. وخطف نيو اورليانز هورنتس فوزاً ثميناً من مضيفه شيكاغو بولز 131-128 بعد التمديد 3 مرات. وكان نجم شيكاغو، البريطاني السوداني الاصل ليول دنغ، افضل مسجل في المباراة برصيد 37 نقطة مع 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، فيما تألق نجم نيو اورليانز راين اندرسون بتسجيله 36 نقطة مع 6 متابعات.
وفي مباراتين أخريين، فاز واشنطن ويزاردز على اورلاندو ماجيك 98-80، ويوتا جاز على هيوستن روكتس 109-103.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × اورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس × ميلووكي باكس، ميامي هيت × ديترويت بيستونز، بروكلين نتس × دنفر ناغتس، ممفيس غريزليس × فينيكس صنز، دالاس مافريكس × تشارلوت بوبكاتس، ساكرامنتو كينغز × اوكلاهوما سيتي ثاندر، غولدن ستايت ووريرز × تورونتو رابتورز.



بيرس يغيب 4 أسابيع


سيبتعد النجم بول بيرس، لاعب بروكلين نتس، 4 اسابيع عن الملاعب بعد تعرضه لكسر في اصبع يده اليمنى، بحسب ما اعلن فريقه. وتعرض بيرس لاصابته في الشوط الاول من خسارة فريقه الجمعة امام هيوستن روكتس وغاب عن فوز فريقه السبت على ممفيس غريزليس، ليتأثر بروكلين اكثر بعد غياب ديرون وليامس المصاب في كاحله، وجيسون تيري في ركبته والروسي اندري كيريلنكو في ظهره.
وقد يعود وليامس الخميس، فيما يغيب كيريلنكو لاسبوع اضافي. وبلغ معدل بيرس في 15 مباراة هذا الموسم بعد انتقاله من بوسطن سلتيكس 12,4 نقطة و4,9 متابعات و2,8 تمريرتين حاسمتين، فيما فاز فريقه 5 مرات وخسر 12 مرة.
وسيغيب بيرس عن مواجهة فريقه السابق في 9 كانون الاول الجاري ودربي الخميس مع نيويورك نيكس.