ألابا يمدد عقده مع بايرن حتى 2018


مدد نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني ومتصدر الترتيب الحالي، عقد مدافعه النمسوي دافيد ألابا 3 أعوام إضافية حتى 30 حزيران 2018. وذكر رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه في بيانه أن «ألابا (21 عاماً) الذي انضم إلى بايرن وهو في السادسة عشرة يعتبر من بين افضل المدافعين والاكثر موهبة في اوروبا. اننا سعداء جداً باستمرار العمل معه». ولم يقدم بيان الرئيس اي ايضاحات حول الصفقة الجديدة مع ألابا الذي ينتهي عقده الأصلي في حزيران 2015.

كاسياس مرشح لجائزة أفضل حارس في العالم!

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن المرشحين الخمس لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2013. وشهدت القائمة مفاجأة كبيرة بوجود حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس، على الرغم من أنه لزم معظم مباريات الموسم الماضي دكة الاحتياط إثر تألق حارس ريال الأساسي دييغو لوبيز الذي تواجد أيضاً بالقائمة. وضمت القائمة حارس مرمى المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير والذي يعتبر المرشح الأبرز في هذه الجائزة ثم يأتي حارس يوفنتوس والمنتخب الإيطالي جيانلويجي بوفون وحارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك، وحارس برشلونة فيكتور فالديز.

اويفالوسي يعتزل اللعب نهائياً

اعتزل قائد منتخب تشيكيا السابق لكرة القدم ومدافع سبارتا براغ توماس اويفالوسي اللعب نهائياً وهو في الخامسة والثلاثين بسبب الاصابات المتكررة في الركبة. واوضح اويفالوسي للصحافة التشيكية: «ان عملية جراحية جديدة تتطلب شهرين او ثلاثة لاعادة التأهيل، وهذه فترة طويلة». ودافع اويفالوسي عن الوان هامبورغ الالماني (2000-2004) وفيورنتينا الايطالي (2004-2008)، واحرز مع اتلتيكو مدريد الاسباني بطولة الـ«يوروبا ليغ» عام 2010. وانتقل اويفالوسي الذي اعتزل دولياً عام 2009 بعد ان خاض 78 مباراة مع منتخب بلاده، في 2011 الى غلطة سراي التركي وعاد بعد عام واحد الى سبارتا براغ ولم يلعب الا 4 مباريات طوال الموسم بسبب الاصابات.

الشرطة الدانماركية تحتجز 484 شخصاً من مشجعي كوبنهاغن وبروندبي

احتجزت الشرطة الدنماركية 484 شخصاً عندما اندلعت الاشتباكات بين مشجعي فريقي كوبنهاغن وبروندبي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بعد انتهاء مباراة الـ«ديربي» بين الفريقين، حيث تبادل المشجعون إلقاء الحجارة. وصرح متحدث باسم الشرطة: «أكثر من 30 شرطياً تعرضوا للضرب، قبل المباراة وبعدها... شاهدنا مجموعات كبيرة من المشجعين تشتبك وتتشاجر». كذلك صادرت الشرطة بعض الألعاب النارية، بينما سببت السحب الكثيفة صعوبة في اللعب ببعض فترات المباراة التي فاز فيها كوبنهاغن 3-1.