خطف خبر استقالة موسى حجيج التي لم تعلن ولم تقدم رسمياً وبقيت كلام عبر مقربين لمدرب النجمة الأضواء مع عودة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد توقف دام عشرين يوماً. لكن القصة انتهت قبل أن تولد حيث تأكّد عدم استقالة حجيج بل مجرد غياب عن تمرين الأمس الذي قاده ابراهيم عيتاني، وهو غياب له أسبابه التي تمت معالجتها. ويعود صراع الفرق ضمن بطولة لبنان مع مباريات الأسبوع السابع. وتكمن قوة المنافسة في تقارب الفرق على صعيد النقاط في الترتيب العام. فالصفاء يتصدر برصيد 12 نقطة، فيما يبتعد عنه الإخاء الأهلي عاليه صاحب المركز الثامن أربع نقاط فقط. وتعد مباراة الأنصار والنجمة الأحد على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30، الأبرز في هذا الأسبوع نظراً لنديتها وتقارب مستوى الفريقين، اضافة الى ملاحقة بعضهما بعضاً في الترتيب. فالأنصار يحتل الوصافة برصيد 11 نقطة وبفارق هدف واحد عن النجمة الثالث بالرصيد عينه.
والنجمة يحتاج إلى الفوز كي يستعيد توازنه ويتخطى الخسارة القاسية أمام الصفاء التي أرجعته مرتبتين. فإذا كانت نتائج المراحل السابقة قد خدمته وجعلته يبقى منافساً، فإن الأمر قد يتغيّر في ظل وجود عدد كبير من المواجهات التي تنتظر النجمة. فهو بعد الأنصار سيلاقي الساحل ثم الراسينغ ثم الإخاء قبل أن يختتم الذهاب مع الاجتماعي. ما يعني أن طريقه صعبة بعكس منافسه الصفاء الذي أنهى معظم اللقاءات الصعبة كالأنصار والنجمة والإخاء والساحل والراسينغ وبقي أمامه العهد فقط. وسيفتقد النجمة مدافعه سامر زين الدين، الذي أصيب بالرباط الصليبي، حيث قد يكون قاسم الزين بديلاً له. أما بالنسبة إلى خط الهجوم فسيغيب السوري رجا رافع بعد فسخ العقد معه ورفضه خفض راتبه بعد تعثر صفقة انتقاله الى العراق. وقد يشهد الجمهور النجماوي عودة المهاجم أكرم مغربي للمرة الأولى هذا الموسم.
ويبدأ الأسبوع اليوم بلقاء العهد الرابع برصيد 10 نقاط مع طرابلس التاسع برصيد سبع نقاط عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. وتقام غداً السبت مباراتان، فيلعب الراسينغ مع الإخاء الأهلي عاليه عند الساعة 14.15 على ملعب العهد. ويحتل الراسينغ المركز السادس بتسع نقاط وبفارق نقطة عن الإخاء الثامن. كما يلعب الصفاء المتصدر مع التضامن صور صاحب المركز العاشر بخمس نقاط عند الساعة 14.15 على ملعب صيدا.
ويختتم الأسبوع السابع الأحد بلقاءات السلام زغرتا مع ضيفه المبرة عند الساعة 14.15 في المرداشية في مباراة بالغة الأهمية أسفل الترتيب، إذ يحتل السلام المركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط، فيما يحتل المبرة المركز الأخير بفارق نقطتين عن السلام. كما يلعب شباب الساحل الخامس بتسع نقاط مع الاجتماعي السابع برصيد ثماني نقاط على ملعب الصفاء عند الساعة 14.15.




الدرجة الثانية

يفتتح اليوم الأسبوع السابع من دوري الدرجة الثانية، فيلعب الشبيبة المزرعة مع التضامن بيروت بقيادة أسامة الصقر على ملعب العهد. الأهلي النبطية مع الخيول في كفرجوز، وحركة الشباب مع الشباب طرابلس في زغرتا. ويلعب غداً النهضة مع الأهلي صيدا على ملعب الصفاء، والغازية مع العمال في كفرجوز، والحكمة مع الرياضة والأدب على ملعب النجمة. وجميع المباريات الساعة 14.15.