بلاتر: ظروف العمل في قطر غير مقبولة


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر أن وضع العمال المهاجرين في قطر «غير مقبول». وكانت مجموعة من المنظمات النقابية قد دعت إلى تحسين ظروف العمال المهاجرين الذين يعملون في بناء البنى التحتية لكأس العالم 2022.
وغرّد بلاتر في صفحته الخاصة على مدوّنة «تويتر»: «على عكس العديد من التقارير، ظروف العمل غير مقبولة في قطر، وباتت مصدر قلق كبير للفيفا، ولشخصي... قطر ستتعامل مع خطورة الموقف بجدية والتغيير سيحدث».

الفيش ينضم إلى فالديس على لائحة المصابين

انضم البرازيلي داني ألفيش إلى لائحة المصابين في برشلونة بطل اسبانيا، بعدما اكدت الفحوص الطبية التي خضع لها إصابته بتمزق في عضلات ربلة الساق خلال وجوده مع منتخب بلاده. وذكر برشلونة في موقعه الرسمي على «الانترنت» «ان المدة التي سيغيب فيها الفيش عن الملاعب تمتد الى عشرة أيام تقريباً». وسيغيب الظهير الايمن بالتالي عن مباراة «البرسا» امام غرناطة غداً، وعن لقاء الثلاثاء مع أياكس أمستردام الهولندي في دوري ابطال اوروبا.
من جهة اخرى، تأكد غياب حارس المرمى فيكتور فالديس حوالى 6 اسابيع لاصابته في ربلة الساق ايضاً.

ميسي يشيد برونالدو

صرح نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي لصحيفة «ماركا» الإسبانية بأن «نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في قمة عطائه الآن». ويأتي تصريح ميسي قبل شهرين على اختيار افضل لاعب في العالم لسنة 2013، وهما المرشحان لها مع لاعب بايرن ميونيخ الفرنسي فرانك ريبيري. وقال ميسي: «ان رونالدو يعمل بهذا الايقاع منذ زمن بعيد، واذا كان في قمة مستواه او دونها بقليل، فهذا لا يؤثر على فعاليته». وتأتي تصريحات ميسي وسط الجدل الذي اثارته الصحافة الكاتالونية بعد قرار «الفيفا» بتمديد فترة التصويت من 15 الى 29 الحالي لاختيار افضل لاعب في العالم، وعدّه بعض الكتاب والمحللين انه يصب في مصلحة رونالدو.

اتلتيكو مدريد لضم دي بروين

افادت تقارير صحافية امس أن أتلتيكو مدريد الإسباني يرغب في ضم البلجيكي كيفن دي بروين مهاجم تشلسي الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية. وذكرت الصحف البلجيكية أن أتلتيكو قد يرغب في ضم دي بروين (22 عاماً)، الذي يسعى شالكه الألماني للحصول على خدماته أيضاً.
من جانبه، ذكر موقع «7 sur 7» الإلكتروني أن رئيس أتلتيكو مدريد، إنريكه سيريزو، ومديره الرياضي، خوسيه لويس بيريز كامينيرو، «يقومان بكل ما في وسعهما لضم دي بروين».
وأشار الموقع إلى أن شالكه لم يتخذ قراراً نهائياً بشأن ضم دي بروين، بينما هناك فريق ألماني آخر مهتم به وهو بوروسيا دورتموند.