تحديد مستويات المنتخبات المونديالية


ستوزّع المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم على مستويات في الثالث من كانون الاول المقبل، وذلك قبل عملية سحب القرعة في السادس منه. وقد يلجأ الاتحاد الدولي إلى التوزيع الجغرافي على غرار مونديال 2010 في جنوب افريقيا عندما حدد «الفيفا» رؤوس المجموعات في الدولة المضيفة والمنتخبات السبعة الأفضل في التصنيف العالمي لشهر تشرين الأول.

وبالنسبة الى باقي المستويات، حدد الاتحاد الدولي المنتخبات بحسب التوزيع الجغرافي حيث ضم المستوى الثاني ممثلي مناطق آسيا والكونكاكاف واوقيانيا، والمستوى الثالث منتخبات افريقيا واميركا الجنوبية، والرابع الاخير المنتخبات الاوروبية غير المصنفة كرؤوس مجموعات.


اعادة فتح باب التصويت على «الكرة الذهبية»

اعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح باب التصويت لاختيار صاحب الكرة الذهبية التي يمنحها سنوياً بالاشتراك مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة لافضل لاعب في العالم الى 29 تشرين الثاني الحالي. وكانت المهلة القصوى قد انتهت في 15 الحالي، وستكون الفرصة التالي متاحة امام مدربي المنتخبات الوطنية وقادة هذه المنتخبات بالاضافة الى مجموعة من الصحافيين لتغيير تصويتهم، وخصوصاً بعد التألق اللافت للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اخيراً.


لا شيء يثبته رونالدو لمنتقديه

صرّح كريستيانو رونالدو بانه لا يشعر بانه ليس في حاجة الى اثبات اي شيء بعد معادلته الرقم القياسي المحلي من الاهداف الدولية اثر تسجيله ثلاثية رائعة في مرمى السويد، ليرفع رونالدو رصيده من الاهداف الدولية الى 47 هدفاً معادلا الرقم القياسي المحلي المسجل باسم بدرو باوليتا. وقال رونالدو: «وجدت الارقام القياسية لكي تحطم، انها ليست اولوية بالنسبة الي... اقوم بواجبي واردّ على ارض الملعب».


المونديال فاشل من دون زلاتان!

قال قائد منتخب السويد زلاتان ابراهيموفيتش بان لا فائدة من متابعة مباريات مونديال البرازيل بعد فشل منتخب بلاده في التأهل اليه.
واضاف «ايبرا»: «اعتقد بأنها كانت محاولتي الاخيرة لخوض كأس العالم مع المنتخب الوطني. لكن ما هو اكيد أن لا فائدة من متابعة مباريات كأس عالم لن اشارك فيها».

دورتموند يخسر هاملس وشملتسر

أعلن بوروسيا دورتموند الالماني أن مدافعه ماتس هاملس سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني المقبل بسبب الإصابة، بينما سيبتعد مارسيل شملتسر حوالي ثلاثة أسابيع. واصيب هاملس في كعب قدمه خلال المباراة الودية لالمانيا التي انتهت بفوزها على انكلترا 1-0 في ويمبلي اول من أمس، بينما تعرض زميله الظهير الايسر شملتسر لإصابة في ساقه خلال المباراة نفسها.