افتتحت في قاعة صائب سلام في المنارة دورة حسام الدين الحريري الرياضية العربية الـ 23 بكرة السلة التي تقتصر فيها هذه السنة على سبعة اندية لبنانية. ورعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري حفل الافتتاح، الذي شهد تكريم اربع شخصيات رياضية، أسهمت كل منها في إغناء الحركة الرياضية عموماً، ولعبة كرة السلة خصوصاً، وهي رئيس اللجنة الأولمبية جان همام، رئيس النادي الرياضي هشام جارودي، والرئيس السابق لنادي الحكمة الراحل هنري شلهوب، والصحافة الرياضية ممثلة بنائب رئيس جمعية المحررين الرياضيين في لبنان الأستاذ يوسف برجاوي.

وبدا النادي الرياضي المضيف مشوار الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على التضامن الزوق بفارق 19 نقطة، 85-66.
وكان لافتاً الاداء الذي ظهر عليه التضامن العائد الى الأضواء بعد عشر سنوات من اللعب في دوري المظاليم، وبدا الفريق بحاجة الى بعض الوقت ليظهر كفريق قادر على مقارعة الكبار، وخصوصاً انه يملك عناصر جيدة دعّم بها صفوفه بعد تأهله الى الأولى، لكن خبرة لاعبي الرياضي وتجانسهم حسما الموقف في الشوط الثاني، بعدما كان الأول متقارباً، حتى إن التضامن تقدم في نهاية الربع الاول، وكان علي حيدر الذي تعاقد معه الرياضي هذا الموسم ابرز لاعبي المباراة من خلال تحركاته في كل أرجاء الملعب تقريباً، ومعرفته ايجاد المساحات لنفسه من اجل التصويب، وهو سجل 29 نقطة مع 9 متابعات. واضاف احمد ابراهيم 13 نقطة، والمصري اسماعيل احمد 10 نقاط و9 متابعات، وامير سعود 9 نقاط، وجان عبد النور 8 نقاط و9 متابعات. اما ناحية التضامن، فقد سجل الاميركي جاريد فايموس 20 نقطة، ومواطنه ستيفن غراي 14 نقطة، ونديم سعيد 11 نقطة.
كذلك، حقق هوبس فوزاً مفاجئاً على حساب المتحد بنتيجة 78-65.
وتألق الأميركي كوري وليامس في صفوف الفائز مسجلاً 27 نقطة، وأضاف حسن اللقيس 16 نقطة، فيما كان باسل بوجي الأفضل في صفوف الخاسر بتسجيله 27 نقطة مع التقاطه 8 متابعات.
بدوره، حقق بيبلوس فوزاً كبيراً ومتوقعاً على أنترانيك بنتيجة 80-44. ويلعب اليوم عمشيت مع التضامن (15.30)، والرياضي مع بيبلوس (17.30)، بينما يلتقي غداً المتحد مع انترانيك (15.30)، وعمشيت مع هوبس (17.30).