عندما ستدق الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ، لن يكون امام الحكماويين اي نقطة للعودة. التوافق او الصدام الانتخابي، هما الخياران اللذان لا ثالث لهما بانتظار النادي الاخضر، الذي يسير يوماً بعد آخر الى الزوال بسبب الصراع العضال.
هذا الصراع لم يصل الى توافق حتى كتابة هذه السطور، ولا تبدو الاجواء ايجابية على الاطلاق، بعد رفض كل طرف صفقة الآخر في الساعات الاخيرة، التي تسبق الانتخابات المؤجلة.
هي انتخابات مؤجلة، لكن لا يمكن تأجيلها بعد الآن، اذ كانت مصادر وزارة الشباب والرياضة واضحة بهذا الشأن، فبعد فتح محضرين سابقين وتأجيل الانتخابات مرتين، يفترض ان تقام هذه المرة بمن حضر، بغض النظر عن اي مشكلة حاصلة، او اي طلبٍ او تمنٍّ من المرجعيات لتأجيل الانتخابات مرة جديدة افساحاً في المجال امام كسب الوقت لاحلال التوافق.
هذا التوافق لا يبدو انه سيحصل، اذ لم تُفضِ الاجتماعات الى اي جديد مع التشديد على «الفيتو» الموضوع على رئاسة ايلي مشنتف للنادي مجدداً من قبل الطرف القواتي، الذي يمكن ان يواجه غداً لائحة مؤلفة من سبعة حكماويين، هم اضافة الى «الكابتن»، جان حشاش، الزميل ايلي نصار، سامي برباري، شوقي كنعان، لبيب شبلي، وجوزف نعمة.
لكن المفاجئ كان محاولة اقناع مشنتف بالخضوع، حيث قُدّمت اليه العديد من العروض في الفترة الاخيرة، بدأها القيادي في القوات اللبنانية المهندس عماد واكيم، الذي اوضح لمشنتف انه لا يمانع وجوده في اللجنة الادارية المقبلة، لكن كعضو عادي، وهو امر رفضه الرئيس المستقيل رفضاً قاطعاً، على اعتبار انه يخوض «معركة كرامة». كذلك، وُضع امام مشنتف عرض آخر عقب الاجتماع الذي عقد مساء أمس في مطرانية بيروت المارونية لمدة ساعتين تقريباً، بدعوة من المطران بولس مطر، وحضره الرئيس الاسبق للحكمة جورج شهوان ورئيس مجلس الامناء المستقيل المهندس زياد عبس، الى واكيم وشفيق الخازن. ورفض مشنتف عقب هذا الاجتماع اي توافق من دون ان يكون نائباً للرئيس ودخول حشاش معه الى اللجنة الادارية، بينما اشارت مصادر متابعة للاجتماع إلى أن العرض الاخير سيكون اليوم، ويقضي بتسمية حشاش لمجلس الامناء، وهو طرح لن يقبله مشنتف، الذي يريد اكثرية في الادارة للحصول على دعم رجل الاعمال وديع العبسي، الذي لن يرضى ان يُلدغ من الجحر مرتين، بعدما وصل داعماً في الموسم الماضي، ثم أخرجه الذين دعمهم.
لكن اللافت انه بعد كل الاتهامات التي سيقت بحق مشنتف، جلس معه معارضوه لمفاوضته، وذلك بعدما عجزوا عن الغاء انتساب 101 عضو الى الجمعية العمومية ينتمون الى مشنتف عبر استدعاء ردّه القاضي، ما يعني ان مسلسل الدعاوى القضائية لا يزال مستمراً. كذلك، علمت «الأخبار» انه جرت محاولة لالغاء الانتخابات عبر احد المحامين المقرّبين من احد طرفي الصراع، من دون ان ينجح في مسعاه، بينما يبرز إعداد القوات اللبنانية ملفات انتساب 450 عضواً الى الجمعية العمومية، 250 منهم من قضاء بعبدا عبر احد المسؤولين القواتيين هناك، الذي شرع في طلب سجلات عدلية لهم...
ومع عدم خروج نديم حكيم من دائرة الاسماء المطروحة للرئاسة، انطلاقاً من طرح الراحل هنري شلهوب، سيصل الاول الى المنصب فقط إذا قُبل مشنتف نائباً للرئيس، وحشاش اميناً للسر، لكن حكيم كان واضحاً بشرطه عدم دخول اي من الاعضاء السابقين الى اللجنة الادارية.
اما آخر المآسي، فهي ما ذكره احد اللاعبين البارزين في الفريق لـ «الأخبار»، من أنه سيحصل وزملاء له على استغناءاتهم يوم الاثنين بعدما اجتمعوا بالمطران، واوضحوا له انهم لن يضعوا مستقبلهم تحت رحمة أيِّ شخص.

يمكنكم متابعة شربل كريم عبر تويتر | @charbel_krayem