حصل ما كان قد تخوّف منه الشارع الأردني في الأيام الأخيرة، فسقط منتخب «النشامى» أمام ضيفه الأوروغوياني 0-5 في عمان في ذهاب ملحق آسيا _ أميركا الجنوبية المؤهل الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.وسجل ماكسي بيريرا (21) وكريستيان ستيواني (42) ونيكولاس لوديرو (70) وكريستيان رودريغيز (77) وأدينسون كافاني (91) الأهداف الخمسة، في المباراة التي استضافها ستاد عمان الدولي، بحضور 20 ألف متفرج، تقدّمهم الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا.
وحصل رابع مونديال 2010 على أفضلية كبيرة قبل خوضه مباراة الإياب الأربعاء المقبل في مونتيفيديو، وذلك بعد عرضٍ هجومي كبير كان نجمه مهاجم باريس سان جيرمان كافاني، الذي كان وراء الهدف الأول الذي سجله بيريرا من متابعة إثر رأسية من الأول (21)، قبل أن يستغل ستيواني خطأ دفاعياً فانفرد وأرسل الكرة الى أسفل الزاوية اليمنى (42).
وانطلق كافاني الى داخل المنطقة الأردنية وواجه الحارس الذي خرج لملاقاته، فأرسل الكرة خلفية لتصل الى لوديرو الذي سددها في سقف المرمى (70). بعدها خطف البديل الفارو بيريرا الكرة على الجهة اليسرى ورفعها الى الميمنة، حيث استقبلها رودريغيز غير المراقب وتابعها بهدوء الى يمين محمد شنطاوي (77). واختتم الأوروغويانيون المهرجان عبر نجم اللقاء كافاني الذي انبرى لركلة حرة نفذها رائعة الى الشباك (91).