بات منتخب سوريا الاول لكرة القدم دون مدرب بعد استقالة مدربه انس مخلوف وعدم الوصول الى اتفاق رسمي مع نادي القوة الجوية العراقي على اعارة مدربه السوري حسام السيد لقيادة منتخب سوريا في مبارياته المتبقية في تصفيات كأس الامم الاسيوية.


وكان مخلوف قد استقال بعد خسارة منتخب سوريا امام سنغافورة 1-2 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى من تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في استراليا 2015، فكان أن أعلن اتحاد الكرة السوري على موافقة حسام السيد مدرب فريق القوة الجوية العراقي على قيادة المنتخب في مبارياته الثلاث المتبقية في التصفيات على سبيل الاعارة.
وكانت مصادر مطلعة اشارت الى عدم موافقة النادي العراقي على اعارة مدربه مما أوقع اتحاد الكرة السوري في حرج كبير واعاده الى نقطة الصفر في عملية اختيار المدرب المناسب خصوصا ان معظم المدربين المعروفين مرتبطون مع اندية خارج سوريا.
ويذكر ان منتخب سوريا سيلتقي مع نظيريه السنغافوري والعماني على التوالي يومي 15 و19 تشرين الثاني الجاري في طهران في الجولتين الرابعة والخامسة من تصفيات المجموعة على ان يختتم مبارياته بقاء الاردن في عمان في الخامس من شهر اذار 2014.
ويحتل منتخب سوريا المركز الرابع الاخير في مجموعته برصيد نقطة واحدة، مقابل 7 نقاط لعمان المتصدرة و5 نقاط لسنغافورة.
(أ ف ب)