وقّع الاتحاد القطري لكرة القدم أمس اتفاقية مع اتحاد غرب آسيا لاستضافة البطولة الثامنة لمنتخبات الرجال خلال الفترة من 25 كانون الأول الى 7 كانون الثاني بمشاركة 11 منتخباً.

ووقّع الاتفاقية سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري وفادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، الذي أعلن رسمياً تأكيد 11 دولة مشاركتها في البطولة، وهي: السعودية، البحرين، الكويت، عُمان، الأردن، سوريا، العراق، اليمن، لبنان وفلسطين، بالإضافة الى قطر.

وقال زريقات إن الاتحاد الإيراني اعتذر بسبب عدم موافقة البرتغالي كيروش مدرب المنتخب على المشاركة في البطولة لارتباط محترفيه في أوروبا، بينما اعتذرت الإمارات منذ وقت طويل عن عدم المشاركة.
وأشار الأمين العام لاتحاد غرب آسيا الى أن قرعة البطولة ستجرى في 11 تشرين الثاني الجاري في الدوحة، وستقوم اللجنة الفنية المشتركة بين الاتحاد القطري واتحاد غرب آسيا بوضع آليتها.
وشدد زريقات على أن اتحاد غرب آسيا أكد على المنتخبات المشاركة بالفريق الأول، وقال إننا «حرصنا على اختيار توقيت مناسب للبطولة حسب الروزنامة العربية وبما يساعد المنتخبات على المشاركة بمنتخبها الأول».
من جانبه، قال المهندي إن الاتحاد القطري مستعد لاستضافة البطولة من الآن، وإن «الاتحاد كان مهتماً باستضافة البطولة للمرة الأولى».
وتابع «قمنا خلال الفترة الماضية بوضع خطة إعلامية متكاملة للترويج للبطولة، كما تم اختيار ملعبي السد وقطر لإقامة المباريات و5 أندية للتدريب، كذلك 3 فنادق حيث سيتم تخصيص كل فندق لإحدى المجموعات».