فيلم يحكي قصة «الفيفا» وبلاتر


اتفق الممثلان تيم روث وجيرار دوبارديو على تمثيل فيلم يتعلق برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوسيب بلاتر. ومن المقرر خروج الفيلم في السنة المقبلة بالتزامن مع نهائيات كأس العالم في البرازيل واحتفال الاتحاد الدولي بمرور 110 سنوات على تأسيسه. وسيتحدث الفيلم عن قصة الاتحاد الدولي منذ تأسيسه عام 1904. وسيؤدي البريطاني روث (52 عاماً) دور بلاتر، بينما سيجسّد الفرنسي دوبارديو دور مواطنه جول ريميه، أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد الدولي، وقد تولى رئاسة «الفيفا» من 1921 وحتى 1954.

هولاند لن يستثني الأندية من الضرائب

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في مؤتمر صحافي رفضه استثناء أندية كرة القدم من مشروع الضريبة بنسبة 75%، مشيراً إلى أن القانون هو نفسه بالنسبة إلى الجميع. وقال هولاند: «قانون الضرائب هو نفسه بالنسبة إلى كل الشركات. القاعدة هي نفسها للجميع»، لكن ذلك لا يمنع إجراء حوار في عدد من الصعوبات».
وكانت نقابة أندية الكرة الفرنسية للدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم قررت الخميس الإضراب من 29 تشرين الثاني حتى 2 كانون الأول احتجاجاً على مشروع الضريبة على اللاعبين الذين يجنون أكثر من مليون يورو سنوياً. ويعود الإضراب الأخير للأندية الفرنسية لأكثر من 40 عاماً، وتحديداً إلى عام 1972. وأوضح رئيس اتحاد الأندية الفرنسية جان بيار لوفيل، أن الأندية صوتت بالإجماع قائلاً: «نحن مصممون على عدم إقامة المباريات في نهاية تشرين الثاني».

نيرسباخ رئيساً للاتحاد الألماني لثلاث سنوات جديدة

انتخب فولفغانغ نيرسباخ مجدداً رئيساً للاتحاد الألماني لكرة القدم لثلاث سنوات في نورمبرغ خلال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد. واحتفظ نيرسباخ (62 عاماً)، الصحافي الرياضي السابق، بالمنصب الذي تولاه عام 2012 بدلاً من ثيو تسفانتسيغر. وقال نيرسباخ قبل التصويت: «المهمة تجلب السعادة أكثر من الإحباط، وأنا جاهز لثلاث سنوات أخرى».

تقليص عقوبة سيليتش من 9 إلى 4 أشهر

ذكر الاتحاد الدولي لكرة المضرب أن محكمة التحكيم الرياضي «تاس» قلصت عقوبة إيقاف الكرواتي مارين سيليتش من 9 إلى 4 اشهر. ورأت المحكمة أن العقوبة دخلت حيز التنفيذ في 26 حزيران 2013، وهو تاريخ تناول اللاعب مادة محظورة، وستنتهي اليوم. وسيكون متاحاً بالتالي للاعب المشاركة في بطولة باريس بيرسي الفرنسية الاثنين المقبل. وأوقف سيليتش (25 عاماً) المصنف 47 عالمياً في بادئ الأمر لمدة 9 أشهر عن أي نشاط بسبب تناوله مواد منشطة. وثبت تناول العملاق الكرواتي (1.98م) الذي احتل المركز التاسع عالمياً في 22 شباط 2010، مادة النيكيتاميد خلال دورة ميونيخ.