أعلن نادي الأهلي المصري بطل أفريقيا أمس الثلاثاء أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم أمهله يومين حتى غدٍ الخميس لتحديد الملعب الذي ستقام عليه مباراة إياب نهائي دوري الابطال أمام أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي. وسيواجه الأهلي منافسه اورلاندو ذهاباً في جنوب افريقيا في الثاني من تشرين الثاني المقبل، على أن تكون مباراة الإياب أحد أيام الثامن او التاسع او العاشر من الشهر ذاته.
وسيدير مباراة الذهاب الحكم الجزائري جمال حيمودي، بينما سيدير بكاري جاساما من غامبيا مباراة العودة.
وقال الأهلي في موقعه على الإنترنت إن الاتحاد الافريقي أرسل خطاباً رسمياً لإدارة النادي عبر الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب فيه بتحديد ملعب مباراة العودة أمام أورلاندو. واشترط الخطاب كذلك ضرورة أن يتضمن رد الاهلي الضمانات الأمنية لملعب المباراة بحضور جماهيري، على أن يكون آخر موعد لتحديد هذا الملعب يوم الخميس.
ويسعى الاهلي إلى الحصول على الموافقة الامنية اللازمة لإقامة المباراة على استاد الدفاع الجوي التابع للجيش في ضواحي القاهرة.
محلياً، صعد الزمالك الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس مصر لكرة القدم بفوزه الكبير على طنطا 4-0 أمس على ملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الاحمر في الدور ثمن النهائي. وسجل احمد عيد عبد الملك (20) وحازم امام (28) واحمد جعفر (62) واحمد على (72 من ركلة جزاء) الاهداف. وفي الدور المقبل، يلعب الزمالك مع الانتاج الحربى على الملعب ذاته الاحد المقبل.