أكد نجم الراليات السابق، الإماراتي محمد بن سليّم، أنه لن يترشح في الانتخابات المقررة في السادس من كانون الأول المقبل لاختيار رئيس للاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، معلناً في الوقت عينه دعمه لرئيس الاتحاد الحالي الفرنسي جون تود لولاية ثانية. وكانت صحيفة «سبيد ويك» الألمانية قد أفادت قبل مدة بأن بن سليّم قد يترشح في وجه تود والبريطاني ديفيد وارد، مضيفة: «بن سليّم سيكون خطراً على تود ووارد، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين سيدعمونه أكثر من الفرنسي ونظيره البريطاني».
وقال بن سليّم الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الـ«فيا»: «بعد النظر في ترشحي بعناية، يمكنني أن أؤكد أنني سأدعم جون تود وسأرحب بدعوته لي بأن أكون مجدداً أحد نواب رئيس «فيا» في حال النجاح. إنه الوقت حالياً للتركيز على المشاكل الكبيرة التي تنتظر فيا».
وبعدول ترشح بن سليّم، فإن المنافس الوحيد لتود في الانتخابات سيكون وارد الذي كان قد أعلن استقالته من منصب المدير العام لصندوق الاتحاد الدولي للسيارات الذي استمر فيه 12 عاماً من أجل خوض غمار انتخابات رئاسة الـ«فيا».
غير أن نبأ ساراً آخر تلقاه تود، إذ إن البريطاني يواجه صعوبة لإيجاد 26 عضواً من الفرق المنضوية تحت لواء الـ«فيا» في لائحته وذلك قبل الموعد النهائي في 15 الشهر المقبل.
وقال وارد في هذا الصدد: «لم تصلني أجوبة، وإذا لم أحصل على دعم فإنني لن أتمكن من الترشح، وهذا يظهر مرة أخرى مدى هزلية القوانين».
على صعيد آخر، أقر الفنلندي كيمي رايكونن، سائق لوتوس رينو، بأن تحسين تأديته في التجارب التأهيلية سيكون أولوية بالنسبة إليه في حال أراد المنافسة على المراكز الأولى لسباق جائزة الهند الكبرى.
وعانى رايكونن من ضعف تأديته في التجارب التأهيلية بعد العطلة الصيفية، إذ كان المركز الثامن هو أفضل نتيجة له في النصف الثاني من الموسم الحالي.
وقال السائق المقبل لفيراري: «آمل أن أتمكن من العودة الى الصفوف الأمامية بعد تصفيات مخيبة للآمال في السباقات الخمسة الماضية»، مضيفاً «إذا لم نتمكن من تحسين سرعتنا فإن السباق سيزداد صعوبة».




أعرب الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، عن أمله في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في سباق جائزة الهند الكبرى، لكنه نبّه من صعوبة هذا السباق «الذي يحوي بعض الأماكن المعقّدة»




أعلن مدير لوتوس رينو، إيريك بوييه، أن فريقه ليس بصدد الإعلان عن اسمي سائقيه للموسم المقبل، ما سيجعل المرشحَين للانتقال الى صفوفه الالماني نيكو هالكنبرغ والبرازيلي فيليبي ماسا ينتظران مزيداً من الوقت.