ستفتقد بطولة الماسترز لكرة المضرب، التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم والمقررة في لندن، البريطاني اندي موراي، المصنف ثالثاً عالمياً، بسبب العملية الجراحية التي أبعدته عن الملاعب منذ منتصف ايلول الماضي، بحسب ما ذكر اللاعب نفسه للموقع الرسمي لرابطة اللاعبين المحترفين على شبكة «الانترنت».


دورة شنغهاي

صعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول وحامل اللقب، الى الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية الدولية، وذلك اثر فوزه السهل على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-2 و6-0. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني الذي تغلب على الاسباني طومي روبريدو السادس عشر 7-6 و2-1 ثم بالانسحاب.
وفي ابرز النتائج الأخرى، لم يجد التشيكي توماس برديتش والسويسري روجيه فيديرر الخامس اي صعوبة في بلوغ الدور ذاته بفوز الاول على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-6، والثاني على الايطالي اندرياس سيبي 6-4 و6-3.
ويلتقي برديتش مع الاسباني نيكولاس الماغرو الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4، وفيديرر مع الفرنسي غايل مونفيس الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-5 و7-6.

دورة أوساكا

تأهلت الاوسترالية سامانتا ستوسور والكندية يوجيني بوشار، المصنفتان ثالثة وخامسة على التوالي، الى الدور ربع النهائي من دورة اوساكا اليابانية الدولية، وذلك بفوز الاولى على السويسرية بيليندا بنسيتش 6-4 و6-2، والثانية على التايلاندية لوكسيكا كومكهوم 6-2 و6-2. وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع احدى اليابانيتين كيميكو داتي كروم او ميساكي دوي، فيما تلعب بوشار مع التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريتشوفا التي تغلبت على الاميركية فانيا كينغ 2-6 و6-3 و6-1.