أوقعت القرعة لبنان في مواجهة ايران ضمن الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الآسيوية الـ 17 التي تستضيفها دبي (الامارات العربية المتحدة) حتى الأحد المقبل. وسيلتقي المنتخبان اليوم الجمعة، ولكل منهما حساباته الخاصة. فايران تريد السير والزحف بثبات نحو النهائي واحراز اللقب. أما لبنان، ممثل العرب الوحيد الباقي ضمن المنافسة، فيريد مواصلة عروضه القوية التي أظهرها في المباراتين الأخيرتين، امام الامارات العربية المتحدة، وأوزباكستان، بعد خسارته امام تايلاند في الافتتاح.ويعرف المنتخب اللبناني جيداً قوة لاعبي المنتخب الايراني، وهو أحد المرشحين البارزين للفوز بالبطولة، بعدما سبق لأيران ان احرزت اللقب، لذا سيسعى لاعبو المنتخب اللبناني الى تقديم كلّ ما عندهم لمواجهة الإيرانيين، لأن المنتخب اللبناني لا يملك اي شيء ليخسره في البطولة الحالية، بعدما رافق المنتخبات السبعة القوية الى دور الثمانية، وهو انجاز للكرة الطائرة اللبنانية.
وتصدرت ايران المجموعة الثالثة على حساب كوريا الجنوبية، ويبدو فريقها مرشحا لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه على أرضه قبل عامين على حساب الصين للمرة الأولى في تاريخه.
هذا وتدرّب المنتخب اللبناني أمس، واعطى الجهاز الفني تعليماته للّاعبين للمباراة ضد ايران، كما التقى رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام البعثة اللبنانية.
وكانت جميع منتخبات البطولة قد حصلت على يوم راحة أمس، على أن تستأنف المنافسات اليوم لجميع الفرق.