يخوض بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سباقه الأخير في بطولة العالم للراليات في رالي بلاده فرنسا الذي يبدأ اليوم، وهو يشكّل المرحلة الـ 11، في وقت يسعى فيه مواطنه وزميله السابق سيباستيان أوجييه الى حسم اللقب العالمي الأول له قبل جولتين على ختام الموسم.وسيكون الرالي الفرنسي المقام في منطقة الإلزاس عاطفياً جداً بالنسبة إلى السائقين الفرنسيين، لأن لوب سيخوض في مسقط رأسه الرالي الأخير في مسيرته المتوّجة بتسعة ألقاب متتالية بعدما حصر مشاركته هذا الموسم بأربع جولات (موناكو حيث فاز، والسويد حيث حل ثانياً، والأرجنتيني حيث فاز أيضاً).
ويتصدر أوجييه (فولسفاغن) الترتيب العام برصيد 212 نقطة وبفارق 83 نقطة عن أقرب ملاحقية البلجيكي تييري نوفيل (فورد) وذلك قبل ثلاث جولات على ختام الموسم. وسيحسم الفرنسي اللقب العالمي الأول في مسيرته الشابة في حال عدم فوز نوفيل بالمرحلة الاستعراضية «باور ستايج» التي تمنح الفائز بها ثلاث نقاط، كما أنه سيحسم اللقب حتى في حال فوز منافسه البلجيكي في هذه المرحلة، وذلك في حال حصوله على نقاط المركز الثالث.
ويتألف الرالي من 20 مرحلة خاصة للسرعة، موزّعة على أربعة أيام وتمتد لمسافة إجمالية قدرها 1247.80 كلم، بينها 312.14 كلم مخصّصة للسرعة.