تخطى الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً عقبة الالماني فيليب كولشرايبر بتغلبه عليه بنتيجة 6-4 و7-6، ليبلغ الدور ربع النهائي في دورة بكين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2.315.250 ملايين دولار للرجال و5.185.625 ملايين للسيدات.وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني المتأهل بفوزه السهل على الاوسترالي ليتون هويت 6-0 و6-2. كما تأهل الى الدور عينه الاميركي جون إيسنر الثامن بفوزه على الاسباني روبرتو باوتيستا 6-2 و6-7 و6-4، وهو سيواجه التشيكي توماس بيرديتش الرابع الذي بلغ هذا الدور من دون ان يلعب بسبب انسحاب الروسي نيكولاي دافيدنكو.
ولدى السيدات، تخلصت الالمانية اندريا بتكوفيتش من الروسية سفتلانا كوزنتسوفا بفوزها عليها 4-6 و6-4 و6-1 في الدور الثاني.
وكانت بتكوفيتش قد جردت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثانية من لقبها، وهي ستلتقي في الدور ربع النهائي مع التشيكية لوسي سافاروفا. وتأهلت ايضاً البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة بفوزها على الاميركية ماديسون كيز 6-3 و6-2، وهي ستواجه السلوفينية بولونا هيرتسوغ التي تغلبت على الصربية آنا ايفانوفيتش 6-4 و6-4.
وعبرت الصربية الاخرى يلينا يانكوفيتش الثامنة بفوزها على الكازاخستانية غالينا فوسكوبويفا 6-3 و5-7 و6-3، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو.
¶ دورة طوكيو: تأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف اول الى ربع نهائي دورة طوكيو اليابانية الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.437.800 مليون دولار، اثر فوزه السهل على مواطنه كارلوس بيرلوك 6-2 6-2.
ويلتقي دل بوترو في الدور المقبل مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف ثامناً 6-3 و7-6.
وخرج من الدور الثاني الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانياً بخسارته امام الكرواتي ايفان دوديغ 4-6و6-7، ليضرب الفائز موعداً في الدور المقبل مع الفنلندي ياركو نيمنن الفائز على البولوني ميكال بريشييني الخامس 6-7 و6-4 و6-2.
وفي منافسات الدور الاول، فاز الكندي ميلوش راونيتش المصنف ثالثاً على الياباني غو سويدا 6-4 و7-6، والفرنسي جيريمي شاردي على السويسري ماركو كيودينللي 7-6 و3-6 و7-6 (8-6).



نالبانديان يعتزل التنس

اعتزل الأرجنتيني دافيد نالبانديان رياضة التنس خلال مؤتمر صحافي عقده في بيونس آيرس عقب تراجعه على لائحة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الى المركز 231.
وكشف نالبنديان (31 عاماً) أنه سيتخلى عن مضربه بعد مباراة استعراضية مع الإسباني رافايل نادال في تشرين الثاني المقبل في العاصمة الأرجنتينية. وقال: «إنه يوم صعب بالنسبة إليّ، ويوم حزين، لكن كتفي لم تعد تحتمل (المباريات)»، في إشارة الى الإصابة في كتفه اليمنى التي أعقبتها عملية جراحية. ويملك نالبانديان المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً، 11 لقباً في الفردي، أبرزها بطولة الماسترز عام 2005 على حساب السويسري روجيه فيديرر.