بات السائق البرتغالي انطونيو فيليكس دا كوستا، الذي خاض سابقاً اختبارات مع «ريد بُل رينو»، المرشح الأوفر حظاً لقيادة فريق «تورو روسو» في الموسم المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 ليخلف الأوسترالي دانيال ريكياردو الذي انتقل بدوره الى «ريد بل» لخلافة مواطنه مارك ويبر.وكشف الصحافي البرازيلي في صحيفة «أو ستاديو»، ليفيو اوريكيو، عن هذا النبأ، حيث قال: «لا ينقص سوى الإعلان الرسمي، لكن هذا الأمر سيحصل في الأيام المقبلة».
من جهة أخرى، أوضح ستيفانو دومينيكالي، رئيس فيراري، أن فريقه كان يراقب عن كثب الألماني نيكو هالكنبرغ، سائق ساوبر، ليخلف البرازيلي فيليبي ماسا، قبل أن يقع الخيار على الفنلندي كيمي رايكونن، سائق «لوتوس رينو».
وقال دومينيكالي: «لقد كان هالكنبرغ من بين المرشحين الذين كنا نفكر بهم، لكنه يحافظ على كامل حظوظه بالنسبة إلى المستقبل». وأضاف إن خبرة رايكونن هي التي أسهمت في اختياره: «كيمي لديه أيضاً الأفضلية بمعرفة الفريق، وهو سريع، ولا يقوم بأخطاء».
في هذا الوقت، رأى السائق النمسوي السابق، غيرهارد بيرغر، أن بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، قادر على تحطيم الأرقام القياسية لمواطنه «الأسطورة» ميكايل شوماخر.
وقال بيرغر: «سيباستيان بإمكانه تحطيم أرقام ميكايل القياسية. يبدو واضحاً أنه بدأ يسير على هذا الخط، وأعتقد أن بإمكانه فعل ذلك». وتابع: «لم يصل بعد إلى عامه الـ 30، وقد توّج 4 مرات بطلاً للعالم (اعتبر بيرغر أن فيتيل حسم لقب هذا الموسم). ما فعله حتى اللحظة يعتبر غير معقول».