تأكدت مشاركة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً والاسباني رافايل نادال في دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب المقررة من 26 الى 28 كانون الاول المقبل. واكدت اللجنة المنظمة للدورة مشاركة ديوكوفيتش بطل دورة ملبورن الاوسترالية ونادال بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية ورولان غاروس الفرنسية، وايضاً البريطاني اندي موراي بطل ويمبلدون الانكليزية، رغم خضوع الاخير لعملية جراحية في الظهر ستبعده على الارجح حتى نهاية الموسم. علماً ان نادال غاب عن دورة ابوظبي في العام الماضي بسبب الاصابة.


دورة كوالالمبور

بلغ الروسي دميتري تورسونوف المصنف سادساً الدور الثاني في دورة كوالالمبور الماليزية الدولية البالغة جوائزها 984300 دولار، وذلك بفوزه على الاميركي راجيف رام 7-5 و6-0. وبلغ الدور الثاني ايضاً القبرصي ماركوس باغداتيس بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 7-6
و6-3، والبرتغالي جواو سوزا بفوزه على الاميركي راين هاريسون 6-3 و6-2.

دورة طوكيو

عبرت البولونية انييسكا رادفانسكا والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتان ثانية ورابعة الى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية، البالغة جوائزها 2.369 مليون دولار، وذلك بفوزهما على السلوفاكيتين دومينيكا سيبولكوفا 6-3 و6-4، وماغدالينا ريباريكوفا 6-1 و6-1 على التوالي.
وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل مع الالمانية انجيليك كيربر الخامسة والتي اقصت الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة 6-4 و6-2. اما فوزنياكي فتلعب في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التي اطاحت بالاوسترالية سامانتا ستوسور الثانية عشرة بالفوز عليها 6-4 و6-4.
وتابعت الاميركية فينوس وليامس غير المصنفة في هذه الدورة تقدّمها وتأهلت الى الدور ذاته اثر تغلبها على الرومانية سيمونا هاليب الثالثة عشرة 4-6 و7-5 و6-3. وكانت وليامس قد تخلّصت من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى بالفوز عليها 6-2 و6-4 في الدور الثاني، وذلك بعد فوزها على الالمانية مونا بارتيل بسهولة 6-1 و6-3 في الدور الاول.
وتلتقي فينوس التي لم تحرز اي لقب منذ تتويجها الوحيد عام 2012 في دورة لوكسمبور ما ادى الى تراجعها الى المركز الـ 63 في تصنيف المحترفات، في الدور المقبل الكندية اوجيني بوشار التي اطاحت بالصربية يلينا يانكوفيتش السادسة بالفوز عليها 7-5 و6-2.