امتد الكلام عن الخلاف الواقع بين النائب وليد جنبلاط ورئيس مجلس أمناء نادي الصفاء الشيخ بهيج أبو حمزة الى اوساط كرة القدم، وخصوصاً ان اسم بطل الدوري اللبناني لكرة القدم ورد في مكانٍ ما عند البحث في الاسباب التي سبّبت المشكلة بين الرجلين، فقد سبق ان تردد في الاوساط السياسية ان قبض ابو حمزة لبدل اخلاء عن الارض التي شيّد عليها ملعب الصفاء في منطقة وطى المصيطبة، هو واحد من الاسباب الرئيسية التي اوقعت الخصام بين «البيك» و«الشيخ». وهذا الامر كان سبباً لبدء ربط الصفاء بالمشكلة الحاصلة رغم انتفاء ما ذكر حول ملعب النادي وعلاقة ابو حمزة، وخصوصاً ان المعلومات تشير الى ان «الخلوّ» لم يتم دفعه من قبل الشارين للارض في موازاة عمل الصفاء على تشييد ملعب جديد في عرمون. وفي الوقت الذي يبدو فيه ان مشكلة جنبلاط - ابو حمزة ترتبط بأسبابٍ اخرى، بدأت التحليلات تأخذ مجراها عند المتابعين انطلاقاً من وقوفهم عند مسائل معيّنة. أولى هذه المسائل ارتبطت بغياب خضر وحمزة سلامي عن اللقاء الافتتاحي للموسم الجديد مع الانصار (1-0)، وخصوصاً بعدما كشف الى العلن ان سبب المشكلة هو مادي بامتياز، اثر طلب خضر الحصول على مبلغٍ معيّن كما جرت عليه العادة عشية كل موسم، وهو الامر الذي لم يلبه الصفاء، ما ادى الى اعتكاف كابتن الفريق وتضامن شقيقه معه.
وهنا ذهب البعض الى التحليل بأن وقف الدعم المالي من قبل ابو حمزة كان وراء المشكلة الحاصلة، الا ان مصدراً صفاوياً اشار الى ان هذه المسألة غير صحيحة لان الحقيقة هي ان خضر سلامي اعتاد تقاضي بين 20 و25 الف دولار، وقد طالب هذه السنة بأكثر من ضعف المبلغ وهو الامر الذي لم يوافق عليه النادي. واضاف ان لا تأخير في اي من المبالغ المدفوعة الى الصفاء لا بل ان الوضع افضل مما كان عليه سابقاً، وكل شيء يبدو طبيعياً في مرحلةٍ تتطلب ضخاً مالياً، وتحديداً للتعاقدات الجديدة واستقدام اللاعبين الاجانب الذين حضروا الى لبنان، ما يشير الى عدم وجود اي مشكلة مالية.
من جهته، اشار مدير الفريق وسام خليل الى ان حمزة سلامي التحق بتمارين الفريق أمس، والعمل جارٍ على حلّ المشكلة مع خضر «وهي امورٍ عادية تحصل في اي نادٍ مع بداية كل موسم، وهي ليست بمشكلات استثنائية وغير معتادة، لكن غالباً يكون حلّها بالشكل المناسب».
الا ان اللاعب صارح في اتصالٍ مع «الأخبار» بأن احداً لم يفاتحه حتى الآن في حلٍّ نهائي للتجاوب مع مطالبه، رافضاً في الوقت عينه الغوص في التفاصيل بانتظار الايام المقبلة.
مسألة اخرى ربطت ابتعاد دعم ابو حمزة للصفاء وهي غياب اسم الراعي «كوجيكو» اي الشركة التي يرأس مجلس ادارتها الاخير عن قميص الفريق في المباراة امام الانصار، وهو امر بررته جهات صفاوية بأن سببه هو التأخر في وصول التجهيزات الجديدة الخاصة بالفريق، ما دفع القيّمين الى استخدام قمصان مؤقتة وتمّ طبع ارقام عليها بشكلٍ سريع بانتظار وصول الملابس الجديدة حيث ستحمل علامة الجهة الراعية كما جرت عليه العادة.

يمكنكم متابعة شربل كريم عبر تويتر | @charbel_krayem