يبدو الالماني سباستيان فيتيل في موقف مريح لمواصلة حملته نحو لقب رابع على التوالي في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، عندما يخوض سباق جائزة سنغافورة الكبرى الاحد، وهو المرحلة الـ 13 من البطولة. ويتصدر فيتيل (ريد بُل رينو) الترتيب العام لبطولة السائقين بـ 222 نقطة، بعد تتويجه في سباقي بلجيكا وايطاليا، ويقف الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) كأقرب المنافسين له بـ 169 نقطة، فيما يملك البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس جي بي) 141 نقطة والفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) 134 نقطة.
وسبق لالونسو ان توّج في السباق الليلي لحلبة «مارينا باي» عامي 2008 و2010، وهاميلتون في 2009، لكن قبل سبع مراحل على نهاية الموسم، يبدو فيتيل، الملقب «بايبي شومي» نسبة الى مواطنه ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات، في طريقه الى احراز لقب عالمي رابع، والاقتراب اكثر من انجاز مواطنه.
من جهة اخرى، سيكون السباق الاول لرايكونن بعد اعلان عودته الى فيراري، حيث احرز لقب بطولة العالم 2007 بدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا، مقابل 11 مليون يورو سنوياً، اي اقل بالنصف من الونسو، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية.
وعانى «الرجل الجليدي» في آخر سباقين في سبا ومونزا بعد 27 سباقاً على التوالي دخل فيها في النقاط، علماً بأنه لم يتوّج سابقاً في سباق سنغافورة.
وقد تسهم الاجواء الرطبة على الحلبة في مخاطرة بعض السائقين، ومن بينهم رايكونن، وخصوصاً في خيار الاطارات، وقد جلبت شركة بيريللي اطارات «وسط» مقاومة كثيراً و «طرية جداً» عالية الاداء، وسيعود إلى مهندسي الفرق اختيار الاستراتيجية الجيدة.
وعلق فيتل (26 عاماً): «تتويجي في كل من عامي 2011 و2012 كان الافضل، لان الانتصار كان صعباً، ومن الجميل ان تستمتع به في النهاية». وتابع: «إنه سباق طويل، لنحو ساعتين، لذا يبدو انه لا ينتهي ابداً. المضمار بحدّ ذاته قاتل، لانه يتضمن عدة مطبات ولا مجال للخطأ فيه».
وتقام الجولة الاولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 13.00 بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 16.30، بينما تقام التجارب الرسمية غداً الساعة 16.00، والسباق الاحد الساعة 15.00.



حذّر ميكايل شوماخر من شراكة قد تكون «متفجرة» بين الونسو ورايكونن الموسم المقبل، فيما رأى مستشار ريد بُل هلموت ماركو أن الثنائي قد يمزق الفريق



كذلك علّق البريطاني جنسون باتون على ثنائية ألونسو - رايكونن، قائلاً: «سيكون الجو مثيراً والعلاقة لافتة، خصوصاً إذا كان رايكونن أسرع من الونسو»