هي من المرّات النادرة التي يتوّج فيها بطلان في ظرف 24 ساعة. فاليوم السبت سيقوم الاتحاد اللبناني لكرة القدم بتتويج بطل كأس النخبة بعد انتهاء المباراة بين النجمة والعهد عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. وغداً سيتوّج بطل السوبر بعد انتهاء مباراة الصفاء حامل لقب الدوري والكأس والساحل وصيف الكأس على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30.


ما فرض اقامة المباراتين في يومين متتاليين هو استعدادات منتخب لبنان للمباراة مع الكويت ضمن تصفيات كاس آسيا 2015. فالمنتخب اللبناني التقى منتخبي سوريا وقطر في 6 و 9 الجاري ما أدى الى تأجيل نهائي النخبة الى اليوم.
لقاء النجمة والعهد هو الثاني في النخبة هذا الموسم بعد ان انتهت المباراة بينهما في الدور الأول بالتعادل الإيجابي 1 - 1. وستكون المباراة فرصة للفريقين للعودة الى منصات التتويج. فالعهد الذي تعرض لنكسة كبيرة الموسم الماضي بعد توقيف عدد كبير من لاعبيه على خلفية قضية المرهنات دفع الثمن عبر خسارة جميع ألقابه ومنها النخبة التي كان بطلها عام 2011. وبالتالي سيسعى لاستعادة اللقب وتوجيه رسالة مفادها أن العهد عائد بقوة هذا الموسم، وهو سيبدأ مسلسل تحقيق الألقاب عبر كأس نخبة ستكون الرابعة في حال فوز العهد اليوم بعد أعوام 2008، 2010 و2011.
من جهته، يخوض النجمة النهائي وفي بال مدربه موسى حجيج أنها بداية مشوار موسم الفرصة الأخيرة له، بعد موسمين حقق فيهما حجيج نجاحاً على صعيد ادارة الفريق لكنه لم يصل الى درجة احراز الألقاب. وبالتالي فإن جمهور النجمة يحتاج الى العودة الى منصة التتويج، كما أن حجيج يملك فريقاً متكاملاً هذا الموسم ما يفرض عليه عدم الخروج من موسم 2013 - 2014 دون ألقاب. وقد يشكل النخبة الذي سيكون الثامن للنجمة هي أولى الخطوات، علماً أن الفريق النبيذي أحرز اللقب للمرة الأخيرة عام 2055 ومن حينها لم يرفع لاعبو كأس النخبة على مدى سبعة أعوام.
على ملعب المدينة الرياضية، ينطلق غداً الموسم الكروي بشكل رسمي حين يلتقي الصفاء والساحل على لقب الكأس السوبر في تكرار للمباراة النهائي التي جمعت الفريقين في نهائي كأس لبنان على الملعب عينه وانتهت لصالح الصفاء الذي أحرز دوبليه موسم 2012 - 2013.
الصفاء يسعى الى تعويض خسارة لقب النخبة بإحراز السوبر التي خسرها في الموسم الماضي أمام الأنصار. وستكون فرصة لطمأنة الجمهور الصفاوي الى وضع الفريق وقدرته على تخطي أي أزمة يمر بها خصوصاً على الصعيد الاداري، في ظل وجود استقرار مادي مهما طرأت ظروف او مستجدات. وسيواجه الصفاء خصماً يلعب تحت ادارة فنية جديدة بقيادة المدرب جمال طه الذي يعود الى الملاعب من البوابة الساحلية بعد مشوار طويل مع الأنصار كلاعب ومدرب.




رجا رافع مع النجمة

وقع صانع الالعاب السنغالي سي الشيخ (الصورة) على كشوف نادي النجمة، كما وقع المهاجم السوري رجا رافع على عقد مبدئي مع ادارة النادي، بعد أن خضع للفحص الطبي الروتيني، بانتظار استكمال ملفه وتوقيعه على كشوف النادي. وسبق له أن لعب لنادي زاخو العراقي مؤخرا، فضلا عن الشرطة والمجد السوريين والوحدة السعودي والعربي الكويتي.