كشفت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الايطالية أن المسيرة الاسطورية للنجم الايطالي فرانشيسكو توتي على ملعب «اولمبيكو» مع فريقه الاول والوحيد روما ستتواصل حتى 2016 بعد ان مدد عقده لعامين اضافيين.


وذكرت الصحيفة ان توتي (36 عاماً) الذي ارتدى قميص روما منذ عقده الاحترافي الاول مع «جالوروسي» عام 1994، وقّع عقداً جديداً لعامين يتقاضى بموجبه 3.2 ملايين يورو كراتب سنوي ثم ينتقل بعدها لتسلّم منصب اداري في نادي العاصمة الذي دافع عن الوانه في 670 مباراة حتى الآن، بينها 537 مباراة في الدوري الايطالي. ورغم اكتفائه بالمشاركة مع المنتخب الايطالي في 58 مباراة دولية، تجدد أخيراً الامل بالنسبة إلى توتي بخصوص ارتداء قميص «الآزوري» مرة اخرى بعد ان اعلن مدرب الاخير تشيزاري برانديلي انه لا يستبعد استدعاء اسطورة روما الى التشكيلة التي ستخوض نهائيات مونديال البرازيل الصيف المقبل. ومن المؤكد ان جمهور روما سيرحب تماماً بتوقيع العقد الجديد مع قائده الاسطوري. ووجد توتي طريقه الى الشباك في 227 مناسبة في دوري الدرجة الاولى، ما جعله ثاني افضل هداف في التاريخ. وسيكون من الصعب عليه الوصول الى صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا الذي يتصدر ترتيب افضل المسجلين في تاريخ الدوري الايطالي برصيد 274 هدفاً في 537 مباراة بين 1929 و1954 وسجلها مع كل من برو فيرتشيلي ولاتسيو ويوفنتوس ونوفارا.
بدورها، أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية على موقعها الإلكتروني إلى أن لاعب الوسط أندريس إينييستا رفض عرضاً مبدئياً من ناديه برشلونة لتجديد تعاقده معه؛ لأنه لم يف بتطلعاته. وذكرت الصحيفة أن الأيام الماضية شهدت عقد اجتماع بين إينييستا وإدارة برشلونة للحديث عن تجديد تعاقد اللاعب حتى عام 2018 مع إمكانية تمديده لعامٍ إضافي. وأضافت أن «البرسا» حاول في عرضه المبدئي تحويل راتب إينييستا إلى ثاني أعلى أجر في النادي بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليتقاضى 12 مليون يورو سنوياً مع وجود حوافز مرتبطة بإنجاز اللاعب مع الفريق قد تصل إلى ثلاثة ملايين يورو إضافية.
كذلك، عُيّن جوزف بيستشي مدرباً للمنتخب التشيكي خلفاً للمدرب ميشال بيليك، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد التشيكي ميروسلاف بيلتا. ويعمل بيستشي مساعداً لبيليك (48 عاماً) الذي قدّم استقالته من منصبه الثلاثاء بعد الخسارة امام ايطاليا 1-2 وانتهاء آماله بالتأهل الى مونديال البرازيل 2014.