اقترب الفرنسي سيباستيان اوجييه من ضمان لقبه العالمي الاول بعدما تصدر في اليوم الثاني من رالي اوستراليا، وهو المرحلة العاشرة من بطولة العالم للراليات.
واحرز اوجييه سائق «بولو فولسفاغن» 7 من المراحل الثماني الخاصة أمس، متقدّماً على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق «سيتروين» بفارق 20 ثانية، والبلجيكي تيري نويفيل سائق «فورد فييستا» بفارق 38.1 ثانية.

ويهيمن اوجييه بشكل كبير على روزنامة الموسم الحالي بعد 9 مراحل على بدايتها، اذ يتصدر مع 184 نقطة متقدّماً بفارق كبير عن نويفيل (109)، وهو ينوي ايضاً تعويض خروجه في اليوم من الاول من رالي المانيا الاخير الذي توج به الاسباني داني سوردو (سيتروين) متقدّماً على نويفيل. وقد يتوج اوجييه غداً على الساحل الاوسترالي في كوفس هاربور، اذا سجل 9 نقاط اكثر من نويفيل، ونقطة اكثر من زميله في فولسفاغن الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا ثالث الترتيب العام مع 98 نقطة. واقترب اوجييه من التتويج في كوفس هاربور المدينة الواقعة بين سيدني وبريزباين، وخصوصاً بعد المشكلات التي عانى منها نويفيل الذي احتل المركز الثاني في السباقات الثلاث الاخيرة في ايطاليا وفنلندا والمانيا. وتضاءلت احتمالات إحراز فوزه الاول في مسيرته وبقائه داخل دائرة المنافسة على اللقب قبل 3 مراحل على ختام الموسم، علماً بأنه يخوض رالي اوستراليا لاول مرة.
كذلك، حل الشيخ الاماراتي خالد القاسمي سائق «سيتروين دي أس 3» عاشراً في نهاية اليوم الثاني بفارق 4.41 دقائق عن اوجييه، والقطري عبد العزيز الكواري سائق «فورد فيستا» المشارك في فئة «دبليو أر سي 2» في المركز الثاني عشر في الترتيب العام.
وتقام اليوم 6 مراحل خاصة وغداً 6 مراحل اخرى.
وهنا ترتيب الخمسة الاوائل بعد نهاية اليوم الثاني:
1- اوجييه 58.46.6 دقيقة
2- هيرفونن بفارق 20 ثانية
3- نويفيل بفارق 38.1 ث
4- البريطاني كريس ميك (سيتروين دي أس 3) بفارق 38.6 ث
5- لاتفالا بفارق 58.2 ث.