بلاتر يدافع عن قطر 2022


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، السويسري جوزف بلاتر، في معرض دفاعه عن اقتراحه بإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء، بأنه لا يوجد نص مكتوب يحتم إقامة العرس الكروي خلال شهري حزيران أو تموز، مشيراً إلى أنه يتعين على قارة أوروبا أن تدرك أنها لا تستطيع أن تفرض رغبتها على سائر الدول.وجاء كلام بلاتر بعد الجدل الذي اثاره اقتراحه الذي سيعرضه على اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعه المقبل في 3 و4 تشرين الاول المقبل، وخصوصاً من قبل الاتحادات الاوروبية التي ستتأثر بطولاتها في حال اقامة المونديال في فصل الشتاء.
بيد ان بلاتر رد على هؤلاء بالقول في حديث لموقع «اينسايد وورد فوتبول» إن «أشد المعارضين لفكرة إقامة كأس العالم في الشتاء وقّعوا الوثيقة نفسها التي وقّعتها قطر عندما تقدمت بطلب الاستضافة والتي تشير في بندها 1.2.1 إلى أن النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم مقررة ان تقام في حزيران او تموز من ناحية المبدأ. وأشدد على كلمة من ناحية المبدأ؛ لأن النص لا يقول بتاتاً بأنه يجب على البطولة ان تقام في هذين الشهرين، وبالتالي فإنه ليس شرطاً مجبراً».

ميسي مصاب بالتوحّد

ذكر الدولي البرازيلي السابق روماريو على «تويتر» ان النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مصاب بنوع من انواع التوحد ما يجعله يحقق نتائج جيدة في الملعب، ويجعله اكثر تركيزاً من الآخرين». واضاف: «كان اسحق نيوتن والبرت اينشتاين متوحدين بحدود معينة. آمل ان يكون ميسي مثلهما ويستمر في ان يقدم لنا كرة قدم جميلة».