تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول، الى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، آخر البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني الحادي والعشرين 6-3 و6-2 و3-6 و6-0.

وبلغ ديوكوفيتش المربع الاخير للمرة الرابعة عشرة على التوالي في البطولات الكبرى (غراند سلام)، وهي ثاني افضل سلسلة من النتائج بعد التي حققها السويسري روجيه فيديرر بين 2004 و2010 (23 مرة).

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الاربعة مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع الذي جرد البريطاني اندي موراي الثالث من اللقب بفوزه عليه 6-4 و6-3 و6-2.
وبدا موراي ثقيلاً ومنهكاً خصوصاً في الارسال وبطيئاً في تحركاته في ارجاء الملعب، ما افقده الالق الذي ظهر به العام الماضي في اولمبياد لندن حين احرز الذهبية.
ويتفوق ديوكوفيتش على فافرينكا بمعدل 12 فوزاً مقابل هزيمتين فقط. وعلق الصربي على منافسه القادم: «لقد عمل كثيراً على تطوير نفسه ومدهش ان يفوز بثلاث مجموعات على حامل اللقب. في المواجهة معي، سيكون واثقاً اكثر ولن يكون لديه شيء يخسره».
واعاد ديوكوفيتش الى الذاكرة مباراته مع فافرينكا في ثمن نهائي بطولة اوستراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، حيث فاز بصعوبة بعد 5 مجموعات في 5 ساعات ودقيقتين وحسم الاخيرة بصعوبة كبيرة ايضاً 12-10، وقال في هذا الصدد: «كانت المباراة بيننا في ملبورن الاكثر اثارة في حياتي على الارض الصلبة».
ويلتقي في نصف النهائي الثاني الاسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن. وتميل الكفة بشكل واضح لصالح الماتادور الاسباني الذي حقق 10 انتصارات على منافسه في 10 مواجهات سابقة.