بدأ الاتحاد اللبناني لكرة القدم خطواته العملية لتحديد أطر العمل الإداري في الولاية الجديدة للجنة التنفيذية من خلال توسيع نطاقه عبر إنشاء اتحادات المناطق، وتعيين رؤساء اللجان المختلفة، حيث كان لافتاً اختيار جورج شاهين ليكون رئيساً للجنة الحكام، وذلك بعد اعتذار الرئيس السابق ريمون سمعان عن تأدية هذه «المهمة الشاقة»، بحسب ما يصفها البعض في الوسط الكروي، وخصوصاً أن علامات استفهام تطرح دائماً على مستوى التحكيم وتضع القيّمين على الكادر التحكيمي تحت ضغطٍ كبير.


واحتفظ احمد قمر الدين برئاسة لجنة المنتخبات، وسمعان الدويهي بلجنة كرة الصالات، وهمبارسوم ميساكيان بالكرة النسائية، ومازن قبيسي بالكرة الشاطئية، بينما أسندت اللجنة المالية الى عصام الصايغ.
كذلك شُكِّلت لجنة الانظمة برئاسة القاضي وليد جابر، وترأس لجنة الانضباط المحامي اسعد سعيد، ولجنة استئناف الانضباط القاضي رمزي نهرا، ولجنة التدقيق الداخلي كمال البابا، بينما سيتولى لجنة الاحتراف عضو اللجنة العليا سابقاً جيرار حبيبيان، وهي تحمل مهمة كبيرة لوضع خريطة الطريق للانتقال باللعبة الى الاحتراف، بحسب ما جاء على لسان حيدر عند افتتاح الجلسة.
ورشّح الاتحاد رئيسه لعضوية لجنة المساعدات المالية في الاتحاد الآسيوي، وريمون سمعان لعضوية لجنة التطوير، والأمين العام السابق رهيف علامة للجنة المسابقات.
وسُمّي الزميل شربل كريّم وبشير عبد الخالق للمشاركة في دورة مراقبي المباريات الآسيوية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي في ماليزيا من 5 الى 8 كانون الاول المقبل. واعتُمد الزميل عدنان الحاج علي مصوّراً رسمياً للاتحاد.
كأس التحدي
تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي في مسابقة كأس التحدي، حيث يلعب الانصار مع الاجتماعي الساعة 15.45 على ملعب بحمدون، بينما يلتقي التضامن صور مع السلام زغرتا على ملعب الصفاء في التوقيت عينه.
ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية التي حددها الاتحاد يوم الاربعاء المقبل الساعة 15.30 على ملعب العهد.
يذكر ان الاتحاد عدّل موعد مباراة نهائي كأس النخبة بين النجمة والعهد لتصبح السبت 14 الجاري الساعة 15.30 على ملعب صيدا.