تتجه الأنظار نحو حلبة مونزا التي تستضيف سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي من المنتظر أن تشهد إثارة كبيرة مع اقتراب البطولة من أمتارها الأخيرة، حيث يسعى منافسو بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو» متصدر الترتيب العام، إلى فرملته.
ويتصدر فيتيل، الساعي الى إحراز لقبه الرابع على التوالي والانضمام الى الفرنسي الن بروست في المركز الثالث على لائحة السائقين الأكثر تتويجاً بعد مواطنه ميكايل شوماخر (7 مرات) والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو (5 مرات)، الترتيب العام برصيد 197 نقطة وبفارق 46 نقطة عن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو (151 نقطة) و58 عن سائق مرسيدس جي بي البريطاني لويس هاميلتون (139 نقطة).
ويأمل فيتيل أن يخرج فائزاً من سباق مونزا، حيث حقق على حلبته فوزه الأول بسباقات الفئة الأولى عام 2008 مع فريق تورو روسو، قبل أن يفوز مع فريقه الحالي بنسخة 2011.
من جهته، لا يوجد أي شخص يريد أن تنتابه قشعريرة الفوز أكثر من ألونسو الذي لم يفز أمام «تيفوزي» حلبة مونزا منذ موسمه الأول خلف مقود فيراري أي عام 2010، إذ اكتفى بعدها بالصعود الى الدرجة الثالثة من منصة التتويج في الموسمين الأخيرين، علماً بأنه توج في هذا السباق مرة واحدة أخرى عام 2007 خلف مقود ماكلارين - مرسيدس.
وسيكون الفوز أمام جمهور «سكوديريا» هاماً جداً لألونسو بعدما حقق رغبته الشخصية في الاحتفال أمام جماهيره الإسبانية في السباق الخامس للموسم الحالي الذي شهد تتويجه في سباق الصين أيضاً.
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 11 صباحاً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00 والسباق الأحد في التوقيت عينه.