عقد أمس اجتماع بين الاتحاد اللبناني لكرة القدم وممثلي أندية الدرجة الأولى في مقر الاتحاد، حيث طُرح على طاولة البحث موضوع وحيد وهو قرار القوى الأمنية منع دخول الجماهير الى مباريات كرة القدم في الدوري المحلي. وحضر رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف ورئيس لجنة الملاعب موسى مكي ورئيس لجنة المسابقات وائل شهيّب، اضافة الى بعض رؤساء وأمناء سر الأندية. واتفق الحاضرون على رفض القرار والاتفاق على آلية لمعالجة الموضوع، فأُلّف وفد يضم ممثلين عن الأندية وهم رئيس نادي النبي شيت أحمد الموسوي، ورئيس نادي العهد تميم سليمان، ورئيس نادي السلام زغرتا الأب اسطفان فرنجية، وأمين سر النجمة سعد الدين عيتاني، وأمين سر الأنصار اسماعيل محمود. أما اتحادياً، فسيضم الوفد الرئيس حيدر، والأمين العام الشحف، وعضو اللجنة التنفيذية موسى مكي.
وسيزور الوفد وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي اليوم عند الساعة 12.30، اضافة الى القوى الأمنية والجيش اللبناني في مواعيد لاحقة.
وشهدت الجلسة مناقشة عدة حول الموضوع، اذ اتفق الحاضرون على أن الاجتماعات لا يمكن أن توصل الى نتيجة ما لم يقم كل ناد بضبط جمهوره. وعليه، جرى التداول ببعض الطروحات كالاعتماد على الكاميرات سواء تلك التي يمكن تركيبها في الملعب أو التي تعود للتلفزيونات المحلية، لمعرفة المخلّين بالأمن والنظام وإبلاغ القوى الأمنية عنهم.
وطرحت مسألة بطاقة العضوية الصادرة عن كل ناد لمشجعيه، حيث لا يمكن لأي شخص أن يشتري بطاقة والدخول الى الملعب ما لم يكن يملك بطاقة من ناديه تعرّف عنه.
لكن هذا الاقتراح سقط باعتراض من رئيس النبي شيت أحمد الموسوي على اعتبار أنه ظالم بحق الجماهير أو المشجعين المحبين للعبة، الذين يريدون حضور مباراة فقط بهدف الاستمتاع دون ان يكونوا منتمين الى أي جمهور.