تأهل فريقا جامعة القديس يوسف والجيش اللبناني إلى الدور نصف النهائي من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة القدم للصالات، بعد أن تقدما على منافسيهما، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا وطرابلس الفيحاء 2 - 0 من ثلاث مباريات ضمن سلسلة الدور ربع النهائي.
فعلى ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود، جدد جامعة القديس يوسف فوزه في "دربي" الجامعات، مسجلاً 10 أهداف للمرة الثانية على التوالي وبنتيجة 10-3. وقد سجل أهداف الفائز الدولي الكولومبي يوليان دياز (5) والدولي اللبناني علي ضاهر (4) وجاد عبد الله، وللخاسر علي زين طفيلي (2) وخالد صيداني.
وسيلتقي فريق جامعة القديس يوسف الفائز من سلسلة الميادين والشويفات، علماً أن الميادين متقدم 1-0 بفوزه في المباراة الأولى 12-2. وفي حال فوز الميادين في المباراة الثانية المقررة الساعة 9 مساء غدٍ السبت، فإنه سيبلغ بدوره الدور قبل النهائي للموسم الثاني على التوالي.
وعلى ملعب جامعة المنار في طرابلس، أنجز الجيش مهمة التأهل بفوزه على طرابلس الفيحاء 4 - 0. وسجل الدولي محمد عثمان وسيزار خضاع (خطأً في مرمى فريقه) وحسين نجم ومحمد قبيسي. وسيلعب الجيش الفائز في المباراة الاولى 6 - 3 مع المتأهل من السلسلة بين بنك بيروت وشباب الأشرفية. ويلتقي حامل اللقب بنك بيروت عند الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة مع الأشرفية في ثانية مواجهاتهما على ملعب مجمع إميل لحود. وفي حال فوز البنك فإنه سيحسم التأهل وسيضرب موعداً مع الجيش في مواجهة محتدمة.
في الكرة الشاطئية، تلقى اللاعب محمد مرعي عرضاً من نادي الكويت الكويتي بعد أدائه المميز مع المنتخب وقيادته فريقه الريجي إلى لقب بطولة لبنان. ولم تتردد إدارة النادي في تسهيل هذه الفرصة الاحترافية أمام قائد فريقها. وقد أبلغ مدير فريق الريجي رفيق سبيتي لاعبه بموافقة إدارة النادي على منحه كتاب الاستغناء لمدة شهر ليلتحق اللاعب بفريقه الجديد ويخوض معه البطولة المحلية وكأس السوبر. وبذلك أصبح مرعي ثاني لاعب من الكرة الشاطئية في لبنان يحترف في الخارج بعد نجاح تجربة هيثم فتال في الإمارات.