بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً الدور ربع نهائي من بطولة الولايات المتحدة الاميركية المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الالماني فيليب كولشرايبر الثاني والعشرين 6-7 و6-4 و6-3 و6-1 في الدور الرابع. ويلتقي نادال في مباراته المقبلة الاسباني طومي روبريدو التاسع عشر، الذي أقصى السويسري روجيه فيديرر السابع بشكلٍ مفاجئ إثر فوزه عليه 7-6 و6-3 و6-4. ويواصل السويسري، صاحب الرقم القياسي بـ17 لقباً في «الغراند سلام»، خيباته هذه السنة، إذ فضلاً عن تراجع تصنيفه الى المركز السابع للمرة الاولى منذ عشرة أعوام، فإنه يفشل في تخطّي الدور الرابع لإحدى البطولات الكبرى للمرة الاولى منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2004. وقابلت خيبة فيديرر سعادة عارمة لروبريدو الذي يلعب بالاسلوب نفسه تقريباً. وقال: «أن أفوز على فيديرر أمر مذهل. إنه حلم، لذا أنا سعيد جداً». في المقابل، عانى نادال للتغلب على كولشرايبر، لكن كعادته يكون حاضراً ذهنياً وبدنياً بقوة في اللحظات الحرجة، ويعرف كيف ينهي الكرات الحاسمة.
كذلك، تأهل الاسباني دافيد فيرير المصنف رابعاً الى الدور ذاته، بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن عشر 7-6 و3-6 و7-5 و7-6. ويلتقي فيرير في مباراته المقبلة الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن الذي تغلب بدوره على الكندي ميلوس راونيتش العاشر 6-7 و7-6 و2-6 و7-6 و7-5 في مباراة ماراتونية استمرت 4 ساعات و40 دقيقة. ويتفوق الاسباني على الفرنسي بواقع 8 انتصارات في 9 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
ولدى السيدات، تأهلت الايطالية فلافيا بينيتا الى ربع النهائي بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الحادية والعشرين 6-2 و7-6.
وتلتقي بينيتا في مباراتها المقبلة مع مواطنتها روبرتا فينتشي التي أقصت الايطالية الاخرى الصاعدة من التصفيات كاميلا جورجي 6-4 و6-2. كذلك حجزت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بطاقتها الى دور الثمانية بفوزها على الاميركية اليسون ريسك 6-3 و5-7 و6-2.