يسود الترقب اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية في بوينوس ايريس حيث سينتخب رئيس جديد للجنة خلفاً للبلجيكي جاك روغ، وسيتم الاعلان عن المدينة التي ستستضيف اولمبياد 2020. وتعجّ العاصمة الارجنتينية حالياً بمسؤولي الحركة الرياضية والاولمبية في العالم، بمن فيهم اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية الـ 103 الذين ستسلط الانظار عليهم لاختيار الرئيس الجديد والمدينة التي ستحتضن اولمبياد 2020.
وتبدأ اليوم اجتماعات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية، ثم تفتتح الجمعية العمومية الـ125 اعمالها بعد غدٍ، على ان يجري التصويت لاختيار مكان اقامة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020 يوم السبت.
ويشهد يوم الاحد نقاشات حول برنامج الالعاب في الدورات الاولمبية حيث من المتوقع ان تتم اضافة العاب جديدة والغاء اخرى.
ويتوج يوم العاشر من ايلول بالتصويت لاختيار رئيس جديد للجنة الاولمبية الدولية خلفاً للبلجيكي جاك روغ المنتهية ولايته بعد 12 عاماً على رأس اهم منظمة رياضية في العالم. وهناك ستة مرشحين للمنصب هم: البورتوريكي ريتشارد كاريون والاوكراني سيرغي بوبكا والالماني توماس باخ والتايواني تشينغ - كيو وو والسنغافوري أن جي سير ميانغ والسويسري دينيس اوزفالد.
وتتنافس ثلاث مدن لاستضافة اولمبياد 2020 هي العاصمة الاسبانية مدريد واسطنبول التركية والعاصمة اليابانية طوكيو.
وسيقدم المسؤولون عن ملفات المدن الثلاث عروضهم من جديد السبت، ثم سيتم عرض تقرير لجنة التقييم التابعة للجنة الاولمبية الدولية التي زارت هذه المدن، قبل ان يجري التصويت على المدينة المضيفة لدورة التي تعتبر اهم تجمع رياضي في العالم وتقام مرة كل اربع سنوات.