حسم فريق «ريد بُل رينو»، بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، مسألة خليفة سائقه الأوسترالي مارك ويبر في الموسم المقبل، وهو مواطن الأخير الشاب دانيال ريكياردو. وأعلن كريستيان هورنر، رئيس الفريق النمسوي، أن الأخير توصل إلى اتفاق للتعاقد مع ريكياردو، سائق تورو روسو الحالي البالغ من العمر 24 عاماً.
وسينضم السائق الأوسترالي في ريد بل إلى الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم ثلاث مرات.
ووضع القرار حداً للتكهنات حول احتمال انتقال الفنلندي كيمي رايكونن، سائق لوتس وبطل العالم 2007، أو الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، إلى ريد بل.
وسيتحول التركيز الآن إلى البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري وما إذا كان سيحتفظ بمقعده في الفريق، بالإضافة إلى مستقبل رايكونن مع لوتوس الحريص على الاحتفاظ بخدماته. وقال هورنر في البيان: «من الرائع تأكيد انضمام دانيال إلى فريقنا في 2014. إنه سائق شاب موهوب وملتزم ويعمل بأسلوب ممتاز، وكان الاختيار المنطقي بالنسبة إلينا في نهاية الأمر»، وأضاف «إنه يتمتع بكل المميزات اللازمة حتى يقود سيارة فريقنا».
وقاد ريكياردو كسائق احتياطي في ريد بل في 2010. وجمع السائق الأوسترالي هذا الموسم 12 نقطة في 11 سباقاً مع تورو روسو ليحتل المركز الرابع عشر في ترتيب السائقين.
وأعلن ويبر (37 عاماً) في حزيران الماضي أنه سيترك سباقات الفورمولا 1 ليشارك في سلسلة سباقات للسيارات الرياضية في لومان.
على صعيد آخر، احتفل فريق ماكلارين مرسيدس بمرور 50 عاماً على إنشائه بحضور سائقيه الحاليين البريطاني جنسون باتون والمكسيكي سيرجيو بيريز.
وعبّر باتون بطل العالم السابق عن ثقته بأن ماكلارين سوف ينافس على اللقب مرة أخرى.