خطف النجم الألماني مسعود أوزيل كل الأضواء أمس، حيث أنجز الفحص الطبي في طريقه لإكمال إجراءات انتقاله، على نحو مفاجئ، الى أرسنال الإنكليزي مقابل 50 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ ألمانيا، وأغلى لاعب يبيعه النادي الملكي ويتعاقد معه «المدفعجية». وتسارعت الأحداث في الساعات الأخيرة في أروقة ملعب «سانتياغو برنابيو» مع وصول النجم الويلزي غاريث بايل من توتنهام هوتسبر الإنكليزي، حيث لم يتوانَ ريال مدريد عن التضحية بأوزيل. وكانت المعطيات في الأيام الأخيرة تشير الى قرب رحيل النجم الألماني عن «الميرينغيز» بعدما أبدى امتعاضه من استبداله في المباراة أمام غرناطة، ليسدد له المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الضربة القاضية بإبقائه أسير دكة البدلاء في المباراة الأخيرة أمام أتلتيك بلباو.
الى ذلك، توصّل ريال مدريد وحارسه الاحتياطي أنطونيو أدان الى اتفاق يقضي بفسخ عقد الأخير بالتراضي.
وكان اليوم الأخير في سوق الانتقالات مثمراً لليفربول، حيث تعاقد مع قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي مامادو ساخو مقابل 17 مليون يورو لأربعة مواسم. كما ضم «الحمر» مدافع سبورتينغ لشبونة البرتغالي تياغو ايلوري (20 عاماً).
وحصل ليفربول من تشلسي على مهاجمه النيجيري فيكتور موزيس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
وكان موزيس (22 عاماً) قد انضم إلى الفريق اللندني الصيف الماضي قادماً من الفريق الإنكليزي الآخر ويغان اثلتيك مقابل 9 ملايين جنيه استرليني، لكن ورغم تسجيله 10 أهداف في 42 مباراة مع الفريق اللندني الموسم الماضي قرر المدرب العائد البرتغالي جوزيه مورينيو التخلي عنه لهذا الموسم.
في المقابل، ضم تشلسي المهاجم الغاني الشاب كريستيان أتسو من بورتو البرتغالي مقابل 3,5 ملايين جنيه استرليني لمدة 5 أعوام، لكنه سيلعب الموسم المقبل على سبيل الإعارة مع فيتيس أرنهايم الهولندي.
من جهته، أعلن وست بروميتش البيون ضم لاعب الوسط الفرنسي مورغان أمالفيتانو من مرسيليا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
بدوره، أعلن سوشو أنه ضم إيمانويل مايوكا مهاجم منتخب زامبيا إلى صفوفه لمدة عام واحد على سبيل الإعارة من ساوثمبتون الإنكليزي، الذي انضم إليه في الموسم الماضي، لكنه شارك معه فقط في 11 مباراة فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز.