ولم يخفِ الدولي الالماني (19 عاماً)، الذي كان محط اهتمام ريال مدريد الاسباني أيضاً، أن فريقه الحالي لا يمانع التخلي عنه في حال حصل على عرضٍ بقيمة 40 مليون يورو. وقال دراكسلر ردّاً على الشائعات التي تناولت انتقاله الى أرسنال: «حتى الآن سأكون موجوداً هنا في الايام المقبلة، لكن يمكن أن يبدّل شالكه من موقفه، إذ إن مبلغ 30 أو 40 مليون يورو ليس بالامر السيّئ بالنسبة اليهم، وهنا لا يمكنني القيام بالكثير». وختم: «إذا النادي أراد بيعي فلا يمكنني الرفض».
من جهة أخرى اقترب ليفربول الانكليزي من التعاقد مع قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي مامادو ساخو مقابل 17 مليون يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية السبت.
ولم يجد ساخو (23 عاماً) مكاناً له في تشكيلة المدرب لوران بلان، إذ يفضّل عليه البرازيليين اليكس وماركينيوس في الموقع الثاني المساند للبرازيلي الآخر تياغو سيلفا في قلب الدفاع. وأضافت الصحيفة أن ساخو (14 مباراة دولية)، سيوقع مع ليفربول لأربعة مواسم.
كذلك ذكرت الصحف الانكليزية أن ليفربول اقترب أيضاً من التعاقد مع مدافع سبورتينغ لشبونة البرتغالي تياغو ايلوري (20 عاماً)، بهدف تقوية دفاعه، بعد إصابة الفرنسي علي سيسوكو والاوروغوياني سيباستيان كواتيس. وأضافت الصحف أن مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي براندن رودجرز ينوي تعزيز تشكيلته بمهاجم تشلسي النيجيري فيكتور موزيس على سبيل الإعارة والحارس الايرلندي المخضرم تشاي غيفن ليكون بديل البلجيكي سيمون مينيوليه.
أما ناحية مانشستر يونايتد، فيبدو أن مساعيه توقفت لضم لاعب الوسط الاسباني أندير هيريرا بسبب المطلب المادي الكبير لنادي اتلتيك بلباو الذي طلب 50 مليون يورو مقابل الاستغناء عن لاعبه.
وعرضت إدارة «الشياطين الحمر» مبلغ 27 مليون يورو قابلة للزيادة الى 30، رغم أن الشرط الجزائي في عقد هيريرا يبلغ 36 مليون يورو.
وبحسب صحيفة «آس» الإسبانية، فإن هيريرا (24 عاماً) فضّل البقاء مع ناديه من دون أن يمارس ضغوطاً على الإدارة للرحيل على غرار ما فعل زميلاه السابقان خافي مارتينيز وفرناندو يورينتي عندما انتقلا الى بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي على التوالي.
وفي العاصمة الاسبانية مدريد، حطّ نائب رئيس ميلان الايطالي أدريانو غالياني لإتمام صفقة استعادة النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من ريال مدريد.
ووفقاً لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن غالياني بدأ مفاوضاته مع القيّمين على النادي الملكي عقب انتهاء مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو (3-1) أمس، وذلك بعدما صارح كاكا بأنه يريد الرحيل عن «سانتياغو برنابيو» بعدما انعدمت فرصته في اللعب أساسياً على مدار ثلاثة مواسم في حقبة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو. واستمرت الحال على ما هي عليه مع انطلاق الموسم الحالي في وجود المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدربه السابق في ميلان.
وفي ألمانيا، انتقل لاعب الوسط الياباني الدولي ماكوتو هاسيبي من فولسبورغ الى نورمبرغ. ولعب هاسيبي 134 مباراة في الدوري الالماني بعدما وصل الى فولسبورغ عام 2008 من اوروا ريد دايموندز الياباني الذي استهل مسيرته معه عام 2002، وهو سيخضع للفحص الطبي اليوم قبل أن يستهل مشواره مع فريقه الجديد.
أما في فرنسا، فقد أفاد سانت اتيان بأنه اقترب من التعاقد مع المهاجم التركي الدولي مفلوت إيردينغ لاعب رين، في حين ان لاعب وسطه الفرنسي جوشوا غيلافوغي سينضم الى اتلتيكو مدريد الاسباني.
وبحسب مصادر قريبة من الصفقة، فإن سانت اتيان سيدفع أربعة ملايين يورو (5.27 ملايين دولار) مقابل الحصول على خدمات إيردينغ (26 عاماً) الذي لعب 23 مباراة دولية مع منتخب بلاده.