أنهى دراج «ياماها» بطل العالم الاسباني خورخي لورنزو سيطرة مواطنه مارك ماركيز على السباقات الأربعة الاخيرة في بطولة العالم للدراجات النارية بفوزه في المرحلة الـ12 على حلبة سيلفرستون البريطانية.
وحلّ لورنزو أوّل امام ماركيز الذي جاء ثانياً رغم تعرضه في التجارب الصباحية أمس لحادث خطير أصيب على اثره بخلع في كتفه، وقد احتفظ بصدارة الترتيب العام متقدّماً على مواطنه داني بدروسا (ياماها) الذي حلّ ثالثاً، بفارق 30 نقطة، وامام لورنزو بفارق 39 نقطة.
وفي فئة «موتو 2»، أحرز البريطاني سكوت ريدينغ (كاليكس) المركز الاول امام الياباني تاكاكي ناكاغامي (كاليكس)، فعزّز صدارته ووسّع الفارق الى 38 نقطة امام منافسه المباشر الاسباني بول اسبارغارو الذي أنهى السباق في المركز الثامن، بينما جاء السويسري توماس لوثي (سوتر) ثالثاً في السباق.
وفي فئة «موتو 3»، كان المركز الاول من نصيب الاسباني لويس سالوم (كاي تي أم) الذي تقدم على مواطنيه اليكس رينز (كاي تي أم) واليكس ماركيز (كاي تي أم).
وعزّز سالوم موقعه في صدارة الترتيب العام رافعاً رصيده الى 233 نقطة أمام مواطنيه مافيريك فيناليز (207 نقاط) الذي حل رابعاً أمس، ورينز (200 نقطة).