لم يواجه العهد مشكلة بالتأهل الى نصف نهائي كأس النخبة، رغم انتظاره حتى الشوط الثاني ليفوز على الراسينغ 3 - 1 على ملعب الصفاء في ختام الدور الأول للمجموعة الثانية. وسجّل التشيكي دايفيد ستريهافكا الهدف الأول للعهد في الدقيقة 56 إثر تمريرة من حسن شعيتو، وصنع شعيتو الهدف الثاني أيضاً حين مرر كرة الى علي الأتات في الدقيقة 66.
وعزز حسين عواضة النتيجة مسجلاً الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 85. وفي الدقيقة الأخيرة، سجل سيرج سعيد هدف حفظ ماء الوجه.
وتصدر العهد المجموعة بفارق الأهداف عن النجمة بعدما تعادلا في المباراة الأولى بينهما 1 - 1، وفاز النجمة على الراسينغ 1 - 0، فيما فاز العهد 3 - 1.
وعن المجموعة الأولى، تأهل شباب الساحل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الإخاء الأهلي عاليه 2 - 1 على ملعب العهد. وتقدم الساحل في الدقيقة 38 عن طريق لاعبه العاجي الجديد ريمي لورونو برأسية في قلب المرمى، مستغلاً خطأ في التشتيت من مدافعي الإخاء. وأضاف عماد الميري الهدف الثاني للساحل من ركلة جزاء في الدقيقة 40 بعد إعاقة من حسن ملاح على زهير عبد الله.
وفي الشوط الثاني سجل الإخاء الأهلي هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 60 نفذها حسين طحان بنجاح بعد عرقلة من زهير عبد الله على البرازيلي دييغو.
وتصدر الصفاء المجموعة بـ 6 نقاط، أمام الساحل (3 نقاط) والإخاء (نقطة واحدة).
ويلعب الأربعاء في نصف النهائي الصفاء مع النجمة عند الساعة 16.30، والعهد مع الساحل في التوقيت عينه. ولم يحدد الاتحاد مكان المباراتين بعد.
وفي كأس التحدي، تأهل الأنصار الى نصف النهائي عن المجموعة الأولى بفوزه على السلام زغرتا 1 - 0 سجله أنس أبو صالح في الدقيقة 49. وهذا هو الفوز الثاني للأنصار حيث تصدر برصيد 6 نقاط. ويلعب طرابلس مع السلام غداً الثلاثاء على ملعب طرابلس الأولمبي لتحديد هوية المتأهل الثاني عن المجموعة.
وعلى ملعب الصفاء، تأهل التضامن صور بفوزه على الاجتماعي 1 - 0 سجله بلال حاجو في الدقيقة 83 ليتصدر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على المبرة 3 - 1. ويلتقي غداً أيضاً المبرة مع الاجتماعي على ملعب المرداشية في زغرتا لتحديد المتأهل الثاني عن المجموعة.
وفاة الحكم ضو
فقد الوسط الكروي الحكم السابق محمد ضو بعد وفاته أمس بحادث سير لدى عودته من مباراة فريقي التضامن صور والإجتماعي السبت على ملعب الصفاء حيث كان يتابع نجله مروان ضو وهو يشارك في قيادة المباراة كحكم مساعد وهي المرة الأولى التي يقود فيها لقاء في الدرجة الأولى. ولدى عودتهما على متن الدراجة النارية انفجر اطارها حيث سقط الراحل ضو على رأسه في حين أصيب نجله بجروح. ودخل ضو الى العناية الفائقة قبل ان يفارق الحياة أمس.
(الأخبار)





تيبي في المباريات والتمارين


يتابع المدرب المساعد في منتخب لبنان لكرة القدم الإيطالي كارلو تيبي (الصورة) جميع مباريات كأسي النخبة والتحدي، حيث كان حاضراً أمس في لقاء العهد والراسينغ. واللافت أن تيبي يتابع تمارين الفرق التي ينتمي إليها لاعبو المنتخب أيضاً، حيث حضر الجمعة تمرين فريق النجمة وقام بوضع أجهزة الـ GPS على لاعبي المنتخب.