أبقى الزمالك المصري على آماله بالتأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وذلك بعدما حقق فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي 2-1 أمس على ملعب نادي الجونة فى مدينة الغردقة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى.
وسجل احمد عيد عبد الملك (5 من ركلة جزاء) وصلاح سليمان (51) هدفي الزمالك، ولينوكس باسيلا (33) هدف اورلاندو.
وحقق الأهلي فوزاً ثميناً على ضيفه ليوبار الكونغولي 2-1 ضمن المجموعة عينها. سجل عبدالله السعيد (38 ) ووليد سليمان ( 68 ) هدفي الأهلي، وسجل با زولا (84 ) هدف ليوبار، وأضاع أون ريتش ركلة جزاء لليوبار (42).
وكانت المباراة قد أُجّل انطلاقها 20 دقيقة تقريباً، وذلك بقرار من مراقب المباراة المغربي محمد القزاز وحكم المباراة السنغالي بادارا دياتا، بعدما شهدت مدرجات ملعب الجونة إشعال الجماهير الشماريخ والالعاب النارية، وسرعان ما تحول الامر الى اشتباكات بالايدي ومقاعد المدرجات وصل الى حد العنف بين جماهير التراس الاهلي «فرع القاهرة» والتراس الاهلي «فرع الاسكندرية»، بسبب الخلاف على أحقية أي منهما في قيادة الجماهير في المدرجات، واضطرت الشرطة الى إطلاق القنابل المسيلة للدموع للفصل بين الجماهير حتى تهدأ المدرجات وتنطلق المباراة.
وبعد نهاية المباراتين، رفع الزمالك رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع الاخير بفارق الاهداف خلف ليوباردز الكونغولي الثالث، فيما بقي اورلاندو بايريتس الذي مني بهزيمته الاولى، في الصدارة بفارق الاهداف خلف الاهلي. وستكون الجولة الخامسة مصيرية للزمالك اذ يلتقي في 15 الحالي غريمه الاهلي، علماً بان مباراة الذهاب بينهما انتهت بالتعادل 1-1.
وفي المجموعة الثانية، حقق الترجي الرياضي التونسي فوزاً صعباً على ضيفه سيوي سبور العاجي 1 - 0 في الجولة الرابعة أيضاً، وسجل عنتر يحيى الهدف في الدقيقة 57. وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة عينها، تعادل ريكرياتيفو ليبولو الانغولي مع كوتون سبور الكاميرون 1 - 1.
ويتصدر الترجي برصيد 9 نقاط، أمام كوتون سبور (7 نقاط)، وريكرياتيفو (4) وسيوي سبور (3).