صرح الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنكليزي لصحيفة «ذا دايلي تلغراف» أن ناديه لم يلتزم بالاتفاق بين الجانبين الذي يقول إن بوسعه ترك الفريق إذا فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وعرض أرسنال 40 مليون جنيه استرليني لضم المهاجم، رغم أن ليفربول أكد أن سواريز ليس للبيع، وقد قال الأخير إنه مستعد لنقل قضيته إلى رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، قائلاً: «أريد الانتقال للعب في دوري أبطال أوروبا، وهناك نادٍ عرض عليّ هذه الفرصة. أبلغت المدرب برغبتي في الرحيل. يتمّ اتهامي بالافتقار إلى الإخلاص، لكن العام الماضي أتيحت لي فرصة الانتقال الى نادٍ أوروبي كبير وبقيت في ليفربول بشرط السماح لي بالرحيل إذا لم نتأهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي».
من جهته، ذكر مدرب مانشستر يونايتد الاسكوتلندي ديفيد مويز أنه لا يريد إقناع أي لاعب بالبقاء في صفوف الفريق. وأجاب مويز عند سؤاله حول رد فعل واين روني على رفض يونايتد لعرض قيمته 30 مليون جنيه استرليني من منافسه تشلسي: «لا أدري، لم أسأله»، وأضاف: «لا يحتاج المرء لإقناع أي لاعب باللعب لمانشستر يونايتد».
من جانبه، ذكر فولام أنه ضم لاعب الوسط المغربي عادل تاعرابت من كوينز بارك رينجرز الهابط الى الدرجة الأولى، لموسم واحد على سبيل الإعارة. ويأتي انتقال تاعرابت (24 عاماً) بناءً على رغبة المدرب الهولندي مارتن يول الذي كان وراء استقدامه من لنس الفرنسي عام 2007 الى توتنهام هوتسبر الإنكليزي عندما كان مدرباً للأخير.
وعبّر تاعرابت عن نية صريحة بترك ناديه بعد هبوطه وبعدما خاض معه أكثر من 150 مباراة بداية على سبيل الإعارة من توتنهام.
وفي إسبانيا، جدّد الهولندي يوهان كرويف تشاؤمه من تعاقد ناديه السابق برشلونة مع النجم البرازيلي نيمار. وأوضح كرويف في مقابلة مع صحيفة «كوميرسيو»: «كان من الأفضل أن ينتظر برشلونة عامين ليرى مدى تطور ونضج ميسي، وهل سيكون لديه حظ جيد مع الإصابات؟ كما كان من الأفضل الانتظار على نيمار حتى يتطور أكثر». وحذّر كرويف مجدداً من وقوع مشاكل في برشلونة لوجود قائدين، في إشارة إلى ميسي ونيمار، كما شكك بقدرات المدرب الأرجنتيني الجديد تاتا مارتينو، قائلاً: لا أعرفه، قد يأتي من بعيد مثل جوسيب غوارديولا وتيتو فيلانوفا».



أنجي سيبيع نجومه

أعلن مالك نادي أنجي ماخاشكالا الروسي، الملياردير سليمان كريموف، أن النادي سيخفض ميزانيته بشكل كبير وسيبيع نجومه ليعود نادياً صغيراً كما كان في السابق. واجتمع كريموف مع اللاعبين، ووعد النجوم منهم بالمساعدة على الانتقال وإيجاد أندية بديلة، مشيراً الى أن أنجي سيفي بجميع التزاماته المالية تجاههم. وكان في مقدمة اللاعبين الذين استقدمهم النادي الكاميروني صامويل إيتو (الصورة) مهاجم برشلونة الإسباني وأنتر ميلانو الإيطالي سابقاً في آب 2011، مقابل أجر سنوي يصل الى 20.5 مليون يورو وهو الأعلى في العالم. وفي شباط من العام نفسه، دفع أنجي الملايين من أجل الحصول على خدمات البرازيلي روبرتو كارلوس.