دخل برشلونة الإسباني في سباق مع الوقت للحصول على خدمات مدافع من الطراز الرفيع يعزز به خط دفاعه الناقص. وبعد ان انحصرت خيارات النادي الكاتالوني باللاعبين، البرازيلي دافيد لويز مدافع تشلسي الانكليزي، والدانماركي دانيال آغر مدافع ليفربول، سيبدأ بطل إسبانيا مساعيه الجدية للتعاقد مع الأول، وذلك من خلال مفاوضة وكيل اعماله.
وبحسب صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الاسبانية، سيقوم برشلونة بعملية «جسّ نبض» في المرحلة الاولى لوكيل اللاعب حيث سيحط راوول سانليهي الاداري في النادي في لندن لهذه الغاية، وفي حال الاتفاق على كافة البنود ستتحرك الادارة الكاتالونية باتجاه نظيرتها اللندنية. ولم يخف لويز رغبته في الانتقال الى ملعب «كامب نو»، لكن المعضلة تكمن في تشلسي الذي يرفض التفريط بلاعبه، الا أن حصوله على مبلغ 64 مليون يورو سيدفعه الى تغيير موقفه. وفي آخر الانباء عن صفقة غاريث بايل الى ريال مدريد الاسباني، أفيد عن مشاركة النجم الويلزي في حصة تدريبية لفريقه توتنهام هوتسبر الانكليزي وسط توقعات كبيرة بانتقاله الى النادي الملكي مقابل اكثر من 100 مليون يورو ليصبح اللاعب الأغلى في التاريخ.

من جهته، انتقل مهاجم المنتخب الفرنسي، لويك ريمي، من كوينز بارك رينجرز الى نيوكاسل على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، بحسب ما اعلن فريق شمال انكلترا على موقعه الرسمي. وهذا التوقيع الاول المهم لنيوكاسل ومدربه الجديد الايرلندي جو كينير الذي يبحث عن تعزيز هجوم الفريق الضعيف منذ رحيل السنغالي ديمبا با الى تشلسي في كانون الثاني الماضي.
وفي انكلترا أيضاً، كشف الهولندي مارتن يول، مدرب فولام، ان لاعب الوسط المغربي عادل تاعرابت سينضم الى الفريق اللندني قادماً من كوينز بارك رينجرز ايضاً.