اعتبر السائق السابق، الاسكوتلندي ديفيد كولتارد، أن ربط الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، بالانتقال الى فريق «ريد بُل رينو» وذلك على خلفية اللقاء الذي تمّ بين مدير أعمال «الماتادور» ومدير الفريق النمسوي، كريستيان هورنر، في حظيرة الأخير خلال سباق جائزة المجر الكبرى «هو أمر طبيعي نظراً إلى وضعية ألونسو الحالية مع فيراري».وأضاف كولتارد في تصريحات لوسائل إعلام هولندية: «قام مدير أعماله (ألونسو) بما يجب عليه فعله وهو الحديث مع فرق أخرى»، وتابع: «فرناندو محبط لعدم تمكنه من تحقيق الانتصارات بالقدر الذي يستحقه سائق بحجمه، لكن فيراري فريق كبير وسيتمكن من تحقيق الانتصارات».
ويعتقد كولتارد أن الفنلندي كيمي رايكونن، سائق «لوتوس رينو»، والأوسترالي دانيال ريكياردو، سائق «تورو روسو»، هما الأوفر حظاً لكي يجلس أحدهما خلف مقود «ريد بل» في الموسم المقبل بديلاً للأوسترالي مارك ويبر الذي قرر الرحيل عن الفريق، قائلاً: «مع كيمي، تعرفون ماذا يمكن أن ينتظركم. نتائجه على الحلبات تتحدث عنه».
وأضاف الاسكوتلندي: «عندما انضم فيتيل الى ريد بُل، لم يكن قد حقق سوى انتصار واحد (مع تورو روسو)، لكن لا يوجد خلاف على أحقيته في الحصول على هذه الفرصة. دانيال ريكياردو أثبت أنه أيضاً يملك الموهبة. إنه سائق يعرفه ريد بُل جيداً». وتابع: «ليس أنا من سيتخذ القرار (انتقاء السائق)، لكن إذا كان عليّ أن أفعل ذلك، فإنني سأنظر الى المعطيات من مختلف الزوايا، مثل ما يفعله الجميع وآخذ قراري بناءً على ذلك».
على صعيد آخر، ستقفل جميع الفرق مصانعها في العطلة الصيفية لمدة أسبوعين حتى 19 الجاري، وسيطبّق هذا الإجراء للمرة الأولى هذا الموسم.