الكأس السوبر الفرنسية لباريس سان جيرمان


توّج باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بالكأس السوبر الفرنسية التي تسبق افتتاح الموسم الجديد بفوزه على بوردو 2-1، في المباراة التي أُجريت بينهما في العاصمة الغابونية ليبرفيل.
وقلب باريس سان جيرمان تخلفه في الشوط الأول بهدف للسنغالي الأصل هنري سيفيه (38)، وحوّله إلى فوز بعدما نجح الشاب هيرفان اونجوندا (17 عاماً) في إدراك التعادل (82)، ثم أضاف المدافع البرازيلي المخضرم اليكس الهدف الثاني (94).

ريال مدريد إلى نهائي كأس الأبطال الدولية

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية من كأس الابطال الدولية الودية بفوزه على إفرتون الانكليزي 2-1.
وقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو والالماني مسعود اوزيل الفريق الملكي الى الفوز، اذ افتتح الاول التسجيل بتمريرة من الثاني (17) بعد ان اصاب العارضة من كرة ارسلها له الالماني ايضاً (10). واضاف اوزيل الهدف الثاني بعد تمريرة من البرتغالي (31)، قبل ان يقلص الكرواتي نيكيتسا ييلافيتش الفارق في الشوط الثاني (61). وفي مباراة ثانية، لقي يوفنتوس بطل إيطاليا هزيمته الثانية على يد لوس انجلس غالاكسي الاميركي 1-2 بعد الاولى امام إفرتون.

نيمار مصاب بفقر الدم

يخضع النجم البرازيلي نيمار المنتقل حديثاً الى برشلونة لعلاج فقر الدم، بحسب ما اوردته صحيفة «إل بايس».
وذكرت الصحيفة أن نيمار يعالج من قبل اطباء برشلونة ضد علامات فقر الدم مع نظام حمية ملائم ومدعوم بالفيتامينات. وكان النادي الكاتالوني قد ذكر ان نيمار (21 عاماً) اجرى عملية استئصال اللوزتين بعد فوزه مع منتخب البرازيل بكأس القارات في 30 حزيران على حساب اسبانيا (3-0).
ولفت طبيب النادي ريكارد برونا الانتباه الى وزن نيمار (64.5 كلغ) غير المتلائم مع طوله (1.74م) خلال الزيارة الطبية الروتينية قبل التعاقد مع مهاجم سانتوس البرازيلي.

3 أرقام قياسية في بطولة العالم للسباحة

سجلت الاميركية كايتي ليديكي رقماً قياسياً جديداً في سباق 800 م حرة واحرزت الميدالية الذهبية ضمن بطولة العالم للسباحة المقامة في مدينة برشلونة الاسبانية. وقطعت ليديكي (16 عاماً) المسافة بزمن 8.13.86.48 دقائق، ومحت الرقم السابق البالغ 8.14.10 دقائق المسجل باسم البريطانية ريبيكا ادلينغتون في اولمبياد بكين 2008. وسجلت الليتوانية روتا ميلوتيت رقماً قياسياً جديداً في سباق 50 م صدراً قاطعة المسافة بزمن 29.48 ثانية.
ونسخت الأخيرة الرقم الذي سجلته الروسية يوليا افيموفا لسباق 50 م وهو 29.78 ثانية.
وحطمت الرقم القياسي السابق البالغ 29.80 ثانية المسجل باسم الاميركية جيسيكا هاردي في آب 2009.
(أ ف ب)