سيستأنف المدرب العراقي اكرم احمد سلمان نشاطه في ملاعب كرة القدم سريعاً، اذ بعد قيادته الصفاء الى لقب بطولة لبنان لموسمين متتاليين، وتأكيده أنه سيذهب الى العاصمة الاردنية عمّان للبقاء الى جانب عائلته والخلود الى الراحة، ها هو يقبل مهمة الإشراف على فريق أربيل للفترة الباقية من الموسم، خلفاً للكرواتي رادان غاسانين الذي ترك مهمته في وقتٍ سابق لأسباب شخصية.
ويأتي التعاقد مع سلمان في محاولة من ادارة أربيل بطل الموسم الماضي لإنهاء مشوار الدوري العراقي بأفضل طريقة ممكنة. وذكر نائب رئيس ادارة النادي عبد الخالق مسعود، أن «الإدارة تعاقدت رسمياً مع المدرب اكرم سلمان لقيادة الفريق للفترة الباقية من الموسم الحالي، ونأمل ان يستمر في الموسم المقبل اذا ما وجدنا امكانية ذلك». واضاف مسعود: «بدأ المدرب الجديد مهمته وقاد اول حصة تدريبية تحضيراً للقاء مؤجل مهم (اليوم) السبت امام المصافي».

ويحتل اربيل المركز الرابع على لائحة الترتيب برصيد 50 نقاط بفارق 13 نقطة عن الشرطة المتصدر، ويملك اربع مباريات مؤجلة. ويأتي تعيين سلمان مدرباً لأربيل إثر خسارة الفريق امام دهوك وبغداد على التوالي، ما دفع إدارة النادي إلى استعادة خدمات سلمان لتحسين مسار فريقها والتخفيف من معاناته ضمن صراعه على اللقب مع فرق الشرطة والزوراء والقوة الجوية.
ويملك سلمان (66 عاماً) مسيرة تدريبية لافتة، سواء مع أربيل عندما حصل معه على لقبين متتاليين في موسمي 2006-2007 و2007-2008، او مع فرق ومنتخبات عراقية اخرى. وأشرف سلمان الذي اختير افضل مدرب في لبنان هذه السنة، على تدريب عدة اندية عراقية، اذ عمل مع الطلبة والزوراء ودهوك. كذلك قاد منتخب بلاده الى لقب غرب آسيا 2005، وفي تصفيات أمم آسيا 2007، وقاده ايضاً في «خليجي 18» بالإمارات عام 2006. ولم يقتصر التألق التدريبي لسلمان مع الاندية والمنتخبات العراقية، بل حقق نتائج جيدة خلال مسيرة عمله مع اندية سعودية واردنية ولبنانية.