يوفنتوس يخسر وروما يفوز

فاز افرتون الانكليزي على يوفنتوس الايطالي 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في كأس الابطال الدولية الودية. وصد الحارس الاميركي تيم هاورد ركلة ترجيحية لفيديريكو بيلوزو ومنح فريقه الفوز. وسجل البلجيكي كيفن ميرالاس هدف افرتون (61) وعادل لاعب الوسط الغاني كوادوو اسامواه (80) ليوفنتوس.
من جهته، تغلب روما الايطالي على فريق من نجوم الدوري الاميركي للمحترفين 3-1، سجلها الهولندي كيفن ستروتمان (5) واليساندرو فلورنزي (47) والعاجي جونيور تالو (68) لروما، وعمر غونزاليس (90) لفريق النجوم.


رونالدو الأول على «تويتر»

ذكرت تقارير إخبارية أن نجم ريال مدريد الاسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، هو أعلى الرياضيين متابعة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد أن وصل عدد متابعيه الى 20 مليون شخص. وفي المركز الثاني جاء زميله في الفريق البرازيلي كاكا، الذي بلغ عدد متابعيه على تويتر 16.2 مليون شخص، يليه البرازيلي الآخر نيمار دا سيلفا، الوافد الجديد إلى صفوف برشلونة الإسباني برصيد 7.8 ملايين متابع، متفوقاً على مواطنه رونالدينيو في المركز السادس بـ6.9 ملايين وواين روني في المركز السابع بـ6.8 ملايين. وفي ذيل القائمة جاء كل من الاسبانيين: أندريس إينييستا بـ6.5 ملايين ثم جيرار بيكيه بـ6.4 ملايين وسيسك فابريغاس بـ6.4 ملايين.


ميسي ونيمار يخضعان لمحاضرة عن المنشطات

خضع النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار إلى جانب زملائهما في برشلونة لمحاضرة مفصلة حول التعامل مع لجان مكافحة المنشطات التي يخضع لها لاعبو كرة القدم. واجتمعت آنا مونيوز مديرة الوكالة الإسبانية لحماية الصحة في الرياضة مع لاعبي بطل «الليغا» لتشرح لهم القانون الإسباني الجديد لمكافحة المنشطات. وقال مصدر مشارك في الاجتماع إن «ميسي تقدم بعدة أسئلة، فيما تابع نيمار كل شيء باهتمام بالغ». ويسري القانون الإسباني لمكافحة المنشطات اعتباراً من 12 تموز الجاري، الأمر الذي دعا نادي برشلونة إلى مطالبة الوكالة باجتماع مع لاعبيه.

بيليه: نهائي المونديال بين البرازيل وإسبانيا أو ألمانيا

توقع أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه خوض منتخب بلاده نهائي مونديال 2014 في ريو دي جانيرو مع إسبانيا أو ألمانيا. وقال بيليه في تصريحات صحافية: «يتبقى عام على الكأس. أثق بأن البرازيل ستتأهل إلى النهائي مع إسبانيا أو ألمانيا، لكنها ستصل إلى النهائي»، وأضاف: «كانت لدينا بعض المشكلات في الأعوام الاخيرة، لكن الآن بعد كأس القارات، أعتقد أن لدينا فريقاً مؤهلاً ومدرباً كبيراً، لويز فيليبي سكولاري، في قيادة لاعبين يمكن أن يصلوا إلى النهائي». وأضاف بطل العالم ثلاث مرات أن البرازيلي نيمار الذي انضم أخيراً إلى برشلونة يعدّ لاعباً كبيراً خرج من فريقه ليصبح أفضل.