يتطلع الفرنسي سيباستيان اوجييه (فولكسفاغن)، متصدر بطولة العالم للراليات، إلى إسقاط الفنلنديين على ارضهم في المرحلة الثامنة التي تقام ايام الخميس والجمعة والسبت. فبعد عطلة صيفية دامت ستة اسابيع، سيكون الفنلنديان ياري ماتي لاتفالا (فولكسفاغن) وميكو هيرفونن (سيتروين) ابرز منافسي اوجييه المتوج في اربعة راليات من اصل سبعة هذا الموسم ويتصدر الترتيب بفارق كبير يبلغ 64 نقطة عن لاتفالا و84 نقطة عن البلجيكي تيري نوفيل (فورد) و93 نقطة عن هيرفونن خامس الترتيب.
ويسيطر السائقون الاسكندينافيون عادة على رالي فنلندا، ونجحت قلة في خرق هذه الهيمنة، بينها لوب الذي انتظر حتى مشاركته السابعة عام 2008 ليحرز المركز الاول. وكسر اربعة سائقين فقط هذا الحاجز منذ انطلاق الرالي، هم الاسباني كارلوس ساينز والاستوني ماركو مارتن والفرنسي ديدييه اوريول ولوب.
وعن المنافسة المتوقعة مع لاتفالا، قال اوجييه: «أتوقع ان يكون سريعاً وفي الصدارة. لكني لست قلقاً من سرعته. لا أخشى ابداً ما يأتي من باقي السائقين. هدفي ايضاً أن أكون على القمة في فنلندا».
أما لاتفالا زميل اوجييه، فقال: «إذا أردت الفوز يجب ان تقدم 105% من مقوماتك. الفوارق ضئيلة بين السائقين، وستكون المعركة مثيرة من لحظة الانطلاق».